أخر الاخبار

برعاية وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء ومدير عام مديرية سيئون.. حفل تكريمي ل 20 إمراة من القياديات والمؤثرات بالمجتمع لإبراز دورهن اللامحدود في خدمة أسرهن ومجتمعهن.



 

  


( تاربة_اليوم ) - خاص / سيئون

الاحد 21 مارس 2021


أشاد مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري بدور المرأة في بناء مجتمعها ومشاركتها في عملية التنمية الشاملة. 


جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه اتحاد نساء اليمن بالوادي والصحراء صباح اليوم والذي يستهدف تكريم النساء القياديات والمؤثرات بالمجتمع بالشراكة مع إدارة تنمية المرأة بديوان مديرية سيئون بدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة (SFCG) بتمويل الاتحاد الأوربي (EU) وتحت عنوان (النساء الفاعلات بوادي وصحراء حضرموت) ضمن أعياد المرأة 8 مارس اليوم العالمي للمرأة – 21 مارس عيد الأم. 


وفي الحفل اعتبر مدير عام مديرية سيئون أن المرأة الحضرمية قادرة على النهوض بمجتمعها إذا ما توفر لها هامش من الحرية والدعم المجتمعي، وهي لازالت في مقدمة الصف الوطني، فمنهن المعلمة والطبيبة والشاعرة وربة البيت والمربية الفاضلة، وأهمية التطلع الى المزيد من مستويات التأهيل والتدريب على كافة الاصعدة. 


وشكر مدير عام مديرية سيئون جهود اتحاد نساء اليمن المتميز مع المجتمع المحلي، ناقلا تحيات وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري ودعمه المتواصل لكافة أنشطة الاتحاد بما يعزز من مساهمة النساء بمحيطها المجتمعي وقضاياها القانونية، منوها على ضرورة رفع تصورات الإتحاد في المجال التنموي والخدمي لتبنيها ضمن مشاريع السلطة المحلية بالمديرية. 


إلى ذلك ألقيت في الحفل الذي حضره مدير عام إدارة البحوث بديوان وكيل المحافظ لشؤون مديرات الوادي والصحراء المهندس عمر باشداده ومدير عام التعليم الفني والتدريب المهني محبوب فرج امان، القيت كلمة لاتحاد نساء اليمن بالوادي والصحراء أكدت ان اتحاد نساء اليمن دأب خلال السنوات الماضية على الإحتفال بهذه المناسبة العظيمة مع سائر فروع الإتحاد في بلادنا وبلدان العالم اجمع وهي مناسبة تمكن من الوقوف على ما تم إنجازه من نجاحات في مسيرة عطاءات المرأة ومساهمتها الفاعلة. 


وتخلل الحفل فقرات فنية ومسرحية توعوية عن التوعية لجائحة كورونا وتكريم 20 إمرأة قيادية في المجال التعليمي والصحي والإعلامي ومشاريع خاصة وتدريب مهني ونازحات ومعيلات أسر وحقوقيات بارزات في المجتمع. 


هذا وتهدف الفعالية الى إحداث تغيير ايجابي في نظرة المجتمع الحضرمي نحو المرأة وأهمية مشاركتها في الحياة العامة وإبراز الدور التنموي الذي تضطلع به المرأة في التنمية المحلية وتحقيق العيش الكريم رغم قسوة الظروف. 


حضر الحفل عبدالباسط باصويطين مدير عام وكالة الأنباء اليمنية سبأ وصبري بارفيد مدير إدارة الجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء وشخصيات نسوية وقياديات وسيدات أعمال.



التعليقات

أحدث أقدم