أخر الاخبار

أكثر من 995 ألف مستفيد من مشاريع مؤسسة صلة للتنمية خلال العام الماضي



 



( تاربة_اليوم ) - خاص - سيئون

الاربعاء 24 مارس 2021


استفاد 995 ألف و370 فرد موزعين على 20 محافظة بالجمهورية من المشاريع الانسانية والتنموية التي نفذتها مؤسسة صلة للتنمية خلال العام الماضي 2020م في 20 محافظة .


وأوضح التقرير السنوي للمؤسسة لعام 2020م تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه بأن برامج ومشاريع المؤسسة تركزت في قطاعات التمكين ، والتعليم ، والإيواء ، والأمن الغذائي ، والصحة ، والمياه والإصحاح البيئي ، والحماية .


وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة علي باشماخ في مستهل التقرير بأن المؤسسة سخرت كل إمكانياتها وكوادرها وفرقها التطوعية لإسناد جهود السلطات الحكومية والمنظمات العاملة بالمجال الإنساني والجهات المعنية لمواجهة تداعيات أزمة جائحة كورونا من خلال التدخلات الطارئة في قطاعات الأمن الغذائي والصحة والتعليم في الطوارئ وخدمات الحماية للأطفال والنساء المستضعفين .


وأشار "باشماخ" بأن المؤسسة أولت احتياجات النازحين من مناطق النزاع اهتماما كبيرا عبر دعم مخيمات الإيواء بالمواد غير الغذائية وتقديم المساعدات النقدية للنازحين الساكنين في بيوت بالإيجار ، اضافة الى تزويد مخيمات النازحين بالمياه النظيفة وامداد الكثير من المجتمعات المحلية المتضررة من انقطاع المياه بالإمكانيات اللازمة لوصول المياه إليها عبر حفر الآبار وتجهيز وتأهيل شبكات المياه ودعم المشاريع الأهلية للمياه بمنظومة الطاقة الشمسية لضمان استدامتها و التخفيف من النفقات التشغيلية .


ونوّه بأن المؤسسة تبنت في هذا العام سياسة تدعيم جهود الاستجابة الطارئة للاحتياجات الانسانية بموجهات وآليات التنمية المستدامة لضمان القدرة على الصمود لدى الفئات الأشد فقرا بالمجتمعات المحلية عبر رفدها بمقومات التمكين الاقتصادي المنافس لسوق العمل .



التعليقات

أحدث أقدم