أخر الاخبار

الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت في بيان له يعلق الخطوات التصعيدية لتحسين الوضع المعيشي للطلاب الى اجل غير مسمى ( بيان )



 



( تاربة_اليوم ) - خاص - المكلا

الثلاثاء 23 مارس 2021


بيان صادر عن الإتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت رقم (3)


تابع الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت قرار مجلس الجامعة الأخير القاضي بتعليق الدراسة الجامعية إلى ما بعد إجازة عيد الفطر المبارك كإجراء احترازي منه، وذلك بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19 بساحل حضرموت.


وتأسيسا على ذلك، علق الاتحاد العام دعوته للخطوات التصعيدية المزمع انطلاقتها صباح يوم الأثنين 22 مارس للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي للطلاب إلى أجل غير مسمى وذلك حرصا منه على سلامة وصحة الطلاب، وتفاديا لتحمل أي مسؤولية أخلاقية أو قانونية في حال ساهم تجمعهم في الوقفة على تفشي المرض.


وفي مقابل ذلك يحمل الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت قيادة الجامعة مسؤولية قرارها بتعليق الدراسة في حال تبين أن هذا القرار لم يستند إلى أسباب حقيقية للواقع الصحي داخل الجامعة.


كما يعرب الاتحاد العام عن خيبة أمله في نتائج مخرجات اللجنة المكلفة من قبل المحافظ لوضع معالجات وحلول لإرتفاع أسعار المشتقات النفطية على الطلاب، والتي لم ترقى إلى مستوى معاناة الطلاب والمطالب التي طالبوا بها، ويدعو السلطات المعنية للقيام بواجبها في هذا الشأن، والعمل بجدية لإنهاء هذا الوضع الصعب الذي يعيشه الطلاب.


لذا، واستخلاصا لما سبق، يؤكد الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت تمسكه بجميع مطالبه الحقوقية، ويرفض أي محاولات لإخماد هذا الحراك الطلابي، أو التسويف المتعمد من قبل الجهات المعنية بعدم تلبية هذه المطالب بشكل عاجل وسريع،

كما يؤكد كذلك بأنه سيسعى بكل الطرق والسبل المتاحه لديه لأجل تحقيق مطالبه العادلة.

 

عاشت الإرادة الطلابية حرة أبية




التعليقات

أحدث أقدم