أخر الاخبار

رمضان يجمعنا في ساحة باعلوي بمدينة #حريضة "صور"



 



( تاربة_اليوم ) - خاص / حريضة

من/ سعيد باخبير

الثلاثاء  27 ابريل 2021م


في اجواء رمضانية روحانية أقيمت في ليلة النصف من شهر رمضان  فعاليات ختم مسجد باعلوي  بحريضه .. حيث تعتبر هذه عادة سنوية منذ القدم.


ختم هذا العام كان مميزا وشهد فعاليات وانشطة مختلفة حيث سبق ليلة الختم تجهيزات وترتيبات من قبل شباب ساحة باعلوي الذين استطاعوا ان يقدموا صورة جميله في التعاون والحفاظ على عادات وتراث الاجداد.


ومن ابرز الفعاليات التي اقيمت .. اعداد وجبة العشاء في ساحة باعلوي ففي الوقت الذي تم فيه الاعتماد على المطاعم اصر شباب ساحة باعلوي ان يعيدوا جزء من تراث الاجداد والذي يتمثل في الطباخه في البيوت بالاضافة الى الذبح والتجهيزات الاخرى.


كما تم  عمل مهرجان كرنفالي للاطفال حيث اقيمت مجموعه من الالعاب الشعبية والمبتكره رسمت الفرح والسرور على وجوه الاطفال وتفاعل معها الاباء والحاضرون في ساحة باعلوي.


اما الذي ميز فعاليات هذا العام فهو اقامة معرض للمقتنيات الاثرية والتراثية القديمة حيث لاقى اقبال كبير من اهالي منطقة حريضه وضواحيها وقد ابدا الزوار اعجابهم بهذه الفكرة المميزة التي صورت حياة الاجداد القديمة


وبعد ذلك تم تقديم وجبة الافطار وصلاة المغرب .. وجلس الجميع في جلسة روحانية يتبادلون فيها الحديث والابتسامة مرسومة على وجوههم كما تم ايضا عمل العاب وفقرات مسلية للكبار الحاضرين  ومن ثم تم تناول وجبة العشاء.


وبعد صلاتي العشاء والتراويح اقيم ختم القران لمسجد باعلوي حيث حضره جمع غفير من الناس في اجواء ايمانية وروحانية.


كل الشكر والتقدير لشباب ساحة باعلوي على الاهتمام بتراث وعادات الاجداد والشكر موصول لكم من ساهم في احياء هذه العادة السنوية .








التعليقات

أحدث أقدم