أخر الاخبار

كشف عن سلسلة لقاءات رفيعة ستعقد لتنسيق جهود دحر المليشيا... العرادة يطمئن اليمنيين : مأرب "في منعة" ولن يصلها الحوثي



 



( تاربة_اليوم ) - متابعات

28 ابريل 2021


أكد محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، أن مارب قادرة على الدفاع عن نفسها وأن المليشيا الحوثية لن تتمكن من الوصول إليها. 


وأضاف العرادة خلال ترؤسه لقاء موسع للوقوف على آخر التطورات الميدانية والعسكرية في المحافظة وآليات دعم واسناد الجيش الوطني في مواجهة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، أن مارب في منعة ولن يصلها الحوثي، مؤكدا أن المليشيا الحوثية تعاني من خسائر كبيرة. 


وكشف العرادة، خلال اللقاء، عن سلسلة من اللقاءات، قال إنها ستعقد بالتوافق مع القيادة السياسية لتنسيق جهود استعادة الدولة. 


وأوضح أن اللقاءات سيتم عقدها مع وزارة الدفاع والجهات المعنية ومختلف الفئات لتنسيق الجهود في معركة استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب. 


ولفت العرادة إلى أن الحرب الحوثية على مأرب متواصلة منذ بداية 2015، ولم تقف أبدا في ثلاثة محاور، ولكن المليشيات كثفت هجماتها الهستيرية منذ بداية 2020 معتمدة في ذلك على الخبرات الإيرانية. 


‏واكد "مأرب وقفت ولازالت تقف في وجه المشروع الايراني بثبات لأنها تحمل مشروعا وطنيا وقوميا نعتز ونفتخر به لمواجهة المد الفارسي، بل وتشهد نقلة تنموية نوعية في حضور الدولة وفي شتى المجالات بالرغم من هذه الحرب المفروضة عليها منذ بداية الانقلاب". 


ولفت لفت خلال اللقاء، إلى أن المواطنين في المحافظات المحتلة في ضيق كبير وينتظرون الفرج بسبب عنصرية الميليشيا وفرض الجبايات ودفع أبنائهم إلى محارق الموت دفاعاً عن رجل في كهف ومشروع لا يمت لليمن بصلة. 


وشدد محافظ مأرب يشدد على ضرورة أن يقف جميع اليمنيين في مختلف المناطق والجبهات صفاً جمهورياً واحداً لوأد هذه المليشيا وتخليص الشعب اليمني من المعاناة التي تسببت بها لخدمة المشروع الفارسي الذي يستهدف اليمن والمنطقة العربية. 


ومنذ 7 فبراير الماضي، تشن المليشيا الحوثية هجمات عنيفة على جبهات أطراف مأرب، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش، لكن الاخير يعلن باستمرار التصدي للهجمات.



التعليقات

أحدث أقدم