أخر الاخبار

وزير الصحة ومحافظ حضرموت يرعيان توقيع مشروع رحمتك السادس لإجراء العمليات الجراحية لمرضى السرطان






( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

30 ابريل 2021


رعى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، توقيع مشروع رحمتك السادس لإجراء العمليات الجراحية لمرضى السرطان، بإشراف مؤسسة النور للتنمية، وتنفيذ مستشفى البرج الاستشاري، ويستفيد منه مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان، وبتمويل من جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت. 


وتستهدف المرحلة السادسة من المشروع إجراء نحو 120‪ عملية جراحية لمرضى السرطان من مختلف محافظات الجمهورية، وسيتم تنفيذ المشروع في المرافق الصحية بمدينة المكلا مع منفذ المشروع مستشفى البرج الاستشاري.


وأشار وزير الصحة إلى أن حضرموت تتميز بمقومات كثيرة ساعدت في إنجاح المشاريع الصحية، مثمناً جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في توفير البيئة الملائمة لإقامة المشاريع، ومساندتها ودعمها لمكاتب الصحة بالمحافظة والمستشفيات. 


وقال الوزير بحيبح: "زرنا خلال اليومين الماضيين عدد من المرافق الصحية بالمحافظة، وأصبحنا على إلمام جزئي بالواقع الصحي"، لافتاً إلى أن حضرموت وبرغم القصور إلا أن لديها من المقومات ما يجعلها انموذجاً من بين المرافق الصحية في الوطن، مبدياً استعداده بتقديم كافة التسهيلات في سبيل توفير بعض المتطلبات الصحية وأجهزة الفحص. 


بدوره أكد محافظ حضرموت أهمية مشروع رحمتك الذي يقدم خدمات صحية وعلاجية لمرضى السرطان من مختلف محافظات الجمهورية، مشيداً بالعمل المشترك بين مؤسسة النور للتنمية ومستشفى البرج الاستشاري ومؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ودورهم في تقديم الرعاية الصحية اللازمة لمرضى السرطان ونجاة الكثير من المصابين. 


وثمن المحافظ البحسني الدعم الذي قدمته جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت لإنجاح المشروع الذي يأتي امتداداً للمشاريع الصحية والاجتماعية والإغاثية والخدمية السابقة، مبدياً استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في تذليل كافة الصعوبات وتقديم التسهيلات أمام المنظمات والمؤسسات والجمعيات الجادة في العمل بحضرموت. 


وقع الإتفاقية عن مؤسسة النور للتنمية مديرها التنفيذي محمد محفوظ باكحيل، وعن مستشفى البرج الاستشاري المدير العام الدكتور صلاح أحمد بن زياد، وعن مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان الدكتور وليد عبدالله البطاطي.


حضر توقيع الاتفاقية رئيس مجلس أمناء مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان الدكتور عبدالقادر بايزيد.



التعليقات

أحدث أقدم