أخر الاخبار

ثمود والإستثمار العلمي



 



( تاربة_اليوم ) - مقالات

كتبه : رشاد العامري

الاحد 18 ابريل 2021


على الرغم من أن منطقة ثمود ذات أقلية سكانية مقارنة بغيرها من مناطق ومديريات وادي وساحل حضرموت إلا أنها تتمتع بمكانة عالية وتأثير إيجابي قوي على الساحة الحضرمية سواءً في تقديم الكوادر البشرية او في مواجهة التحديات الأمنية بالمحافظة .

هذا التأثير الفعال يأتي بعد جهود أبناء ثمود وحرصهم الدائم على ان يكونوا شركاء في اتخاذ القرار وصناعته وهو مانرى نتائجه الملموسه في الوقت الراهن.


على الصعيد العلمي والتربوي هناك تطور ممتاز في السنوات الماضية في العملية التعليمية والتي على إثرها تم إبتعاث العديد من أبناء مديرية ثمود  للخارج حيث  تعتبر نقلة تاريخية للمديرية أن يتم إبتعاث العديد من ابنائها بالخارج وفي عدة دول رائدة في مجال العلم ومثال على ذلك إبتعاث طلاب المنطقة للجامعات الماليزية والسعودية والمصرية والعديد من الطلاب في الجامعات والمعاهد المحلية .


 مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية كان لها دور كبير وإستثنائي في إستثمار الانسان من ابناء منطقة ثمود وتقديم كل سبل المساعدة وتذليل كل الصعاب حيث حرص الشيخ المؤسس  عبدالله بقشان ان يكون لأبناء مديرية ثمود نصيب من هذه العملية التنموية إيماناً من شخصه الكريم بأن التعليم والتطوير والبناء يجب ان يكون بكل مكان وجد به الانسان .


وهاهي ثمار هذه النظرة الحكيمة من رجل الخير الاول تظهر نتائجها ونرى ثمود تحصد ثمار ذلك الاهتمام بعد تخرج كادر شبابي متعلم لديه من الإمكانيات والقدرات مايمكنه من خدمة هذا البلد والمشاركة الفعالة في عملية البناء وتغيير نظرة المجتمع عن تلك المدن الصحراوية التي يعتقد الكثير ان نسبة التعليم فيها ضعيفة .


اليوم وفي العام 2021  أصبحت مديرية ثمود من المدن التي تستطيع الاكتفاء الذاتي بقدرات أبنائها وبسواعد شبابها حيث تضم نخبة من خريجي الجامعات وفي مختلف التخصصات فلدينا كادر متميز في العديد من التخصصات الهندسية  والطبية وكليات ادارة الاعمال والتخصصات السياسية والاجتماعية والتربوية وأيضاً مجموعة من خريجي الكليات العسكرية .


ومن هنا لايسعنا إلا أن نتقدم بكل معاني الشكر والاحترام للشيخ الأب المهندس عبدالله بقشان لما قدم ولا يزال يقدم للعلم والتعليم في حضرموت عامة ومديرية ثمود الصحراوية خاصة شاكرين له ذلك الاهتمام الخاص والنظرة الحكيمة لابناء المناطق الصحراوية .



التعليقات

أحدث أقدم