أخر الاخبار

بشأن ترميم المباني التراثية .. منسق منظمة ساند يلتقي مدير عام مكتب وزارة الثقافة بساحل. حضرموت



 



( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

13  ابريل 2021

من _ محمد بالحمان 


التقى المدير التنفيذي لمؤسسة الأحقاف التنموية المنسق العام لمنظمة ساند للتراث الثقافي الأستاذ حاج عبدالرحيم باوزير بمدير عام مكتب وزارة الثقافة بساحل حضرموت أ.ماهر عوض بن صالح بشأن ترميم المباني التراثية وإعادة تأهيلها من جديد في ساحل حضرموت .


وجرى اللقاء بين الطرفين بشأن التنسيق مع مكتب الثقافة والتخطيط معاً قبيل انطلاق مشروع ترميم وتأهيل مباني التراث العمراني ذات القيمة التاريخية في حضرموت بدعم من منظمة ساند للتراث الثقافي .


وأكد باوزير أن " عمليات الترميم ستراعي المعايير المحلية ذات الجودة العالية في أساليب الترميم والمحافظة على مباني التراث العمراني " .


ويشمل المشروع تأهيل عدد من المباني البارزة التي أوشكت على السقوط إن لم تكن معظمها سقطت منذ سنوات طويلة ولم تجد الاهتمام الكافي من قبل الجهات المعنية .


من جانبه أشاد مدير عام مكتب وزارة الثقافة بهذا المشروع الهام الذي بلا شك سيكون محل فخر واعتزاز للقائمين والمنسقين عليه ، وأبدى استعداده للتعاون والمشاركة في اي أمر يطلب منه .


ويهدف المشروع إلى المحافظة على مباني التراث العمراني ذات الأهمية المعمارية والتاريخية وإبراز الهوية المحلية ، وتحويل تلك المباني إلى مورد اقتصادي واجتماعي وثقافي وسياحي .



التعليقات

أحدث أقدم