أخر الاخبار

بيان هام للجنة العامة للمعلمين المتعاقدين بساحل حضرموت



 

الصـــورة تعبيـرية


( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا
14 مايو 2021


*عيد بأية حال عدت ياعيد*..
*بما قد مضى أم لأمر فيك تجديد*

*أما الأحبة فالبيداء دونهم* ..
        *وليت دونك بيدا دونما بيد*

*الأخوة المتعاقدون*

*عيدكم مبارك .. وكل عام وأنتم بخير*

*إننا ومن خلالكم ونحن نعيش هذه اللحظات العصيبة والمؤلمة والبؤس الذي يظهر على ملامحكم*...

*وإننا نتساءل*
*كيف يروق لهذه السلطة والقائمين على شؤون التعاقدات أن يتركوا أهم شريحة في المجتمع بدون رواتب وعدم صرف إكرامية شهر رمضان الفضيل رغم صرفها للكثير ممن حولنا ؟*

*الأخوة المتعاقدون جميعا*

*لعلكم تتذكرون جيدا ماقلناه آنفا بأننا عازمون كل العزم على المضي قدما في فرض الواقع والدخول في مرحلة فارقة والقيام بوقفات احتجاجية كبرى سيشهد لها التاريخ بتكاتفكم وتوحدكم وإننا لن نقبل بعد اليوم إلا بالتوظيف الرسمي لكل متعاقدي التربية والتعليم ولدينا برنامجا تصعيديا لنيل ذلك الحق المشروع وكفاية تعاقدات فإننا قد مليناها*

*ومن هنا نؤكد لكم جميعا وحدة الصف وعدم التخاذل وأن نكون لحمة واحدة خلف اللجنة وقراراتها فإنكم اليوم تعانون معاناة شديدة بعدم صرف رواتبكم قبل عيد الفطر ناهيكم عن عدم صرف إكرامية لكم أسوة بإخوانكم في وادي وصحراء حضرموت* .

*نعم لقد كان هذا العيد منغصا لكم بعدم صرف رواتب المتعاقدين وعدم صرف إكرامية لكم وماذلك إلا لأنكم ملتزمون بالدوام* *الرسمي* *منذ بداية العام المنصرم وحتى نهاية آخر يوم دراسي*.

*أيها المعلمون المتعاقدون*

*كونوا على ثقة بأننا لن نتراجع عن المطالب الستة قيد شبر ويأتي في مقدمتها التوظيف الرسمي للمتعاقدين والمقيدين في سجلات وزارة الخدمة المدنية والتأمينات*

وفي الختام نتقدم بثلاث رسائل مهمة :
*الأولى/ إلى السلطة المحلية بالمحافظة*
اتقوا الله في متعاقديكم فإنهم جزء منكم وأنتم جزء منهم وكفاية تهميشا وإذلالا واحتقارا واعملوا حلولا لعدم تأخير الرواتب و انتظامها.

*الثانية/ إلى المجلس الإنتقالي بالمحافظة*
ماهو دوركم في مايحصل للمعلمين المتعاقدين ومتى سنرى مناصرتكم لهم والدفاع عن كرامتهم وحقوقهم خصوصا وأنتم اليوم قد أصبحت شركاء في الحكومة ؟

*الثالثة/ إلى وزارة التربية والتعليم*
إننا نطالبكم بالتوظيف الرسمي عبر الأطر القانونية خصوصا وفتاوى توظيف المتعاقدين قد صدرت وأنتم تعلمون بذلك ولدينا مايثبت ذلك ..
*قوموا بواجبكم نقم بواجبنا فيكفينا معاناة وإذلالا فإن التعاقدات وعشوائيتها اليوم قد أصبحت عبئا ثقيلا يؤرقنا وظلم جثم على صدورنا*.

     *وكل عام والجميع بخير*

🖋️ *أ.محمد بن مبارك حمدان*
رئيس اللجنة العامة للمعلمين المتعاقدين بساحل حضرموت

عضو اللجنة العامة للمعلمين بالساحل

حرر يوم الخميس
بتاريخه 13/مايو/ 2021



التعليقات

أحدث أقدم