أخر الاخبار

وزيرا التربية والتعليم والاشغال العامة والطرق ووكيل أول حضرموت يشاركون مع جموع المصلين صلاة عيد الفطر في مسجد الشافعي بالمكلا



 



( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

13 مايو 2021


شارك وزيرا التربية والتعليم طارق سالم العكبري , والاشغال العامة والطرق المهندس مانع بن يمين, ووكيل أول حضرموت رئيس حلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي ، اليوم , جموع المصلين، صلاة عيد الفطر المبارك في جامع الشافعي بمدينة المكلا.


وفي خطبتي العيد ، تناول فضيلة الشيخ كمال باهرمز مدلولات عيد الفطر كنعمة من الله لإظهار الفرح والسرور والإكثار من الحمد والثناء له جلّ وعلا بعد أن وفق الله الجميع وأعانهم على أداء فريضة الصيام والقيام في شهر رمضان.. لافتًا إلى أن من مظاهر الفرحة بفضل الله الاهتمام بالأخوة والتسامح والتكاتف خصوصا في هذا الوقت الذي كثرت فيه الخلافات والمشاكل فيما بين المسلمين، حاثًا على زيارة الاقارب وصلة الأرحام وتعزيز التكافل الاجتماعي من خلال الإحسان إلى الفقراء والمساكين وتفقد أحوالهم واستغلال فرصة هذه المناسبة بالتزود بالطاعات والأعمال الصالحات.


وتناول فضيلة الشيخ باهرمز ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل من اعتداءات سافرة على أيدي الصهاينة وخصوصًا تدنيس المسجد الاقصى المبارك الذي هو أعظم بيوت الله ، فهو أولى القبلتين وثالث المسجدين الشريفين، ومسرى النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، مؤكدًا على ضرورة نصرة ومؤازرة أهل فلسطين وجعل قضيتهم العادلة حاضرة على الدوام منوهًا إلى أن الدفاع عن أرض الأسراء والمعراج ومقدساتها الإسلامية واجب المسلمين جميعًا.


وذكر فضيلة الشيخ باهرمز في ختام خطبته المسلمين عامة على أهمية التقرب إلى الله بما أوجبه عليهم من إخراج الفطرة لينال الفقير ما يناله الغني في هذا اليوم لأنه يوم سعة وعيد وسرور .


وتبادل وزيرا التربية والتعليم والأشغال العامة والطرق ووكيل أول حضرموت ومعهم عضو مجلس الشورى محمد عبدالله الحامد واركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان ونائب المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد سعيد بن دويس والمدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس صالح فائز العمري وعدد من قيادات المكاتب التنفيذية والأجهزة العسكرية والأمنية  تهاني عيد الفطر المبارك مع جموع المصلين سائلين الله أن يعيده أعوامًا عديدة على الجميع بالخير والبركات والأمن والاستقرار  .



التعليقات

أحدث أقدم