أخر الاخبار

هيئة رئاسة البرلمان تصدر بيانا بشأن المستجدات على الساحة الوطنية وهذا أهم ما ورد فيه



 



( تاربة_اليوم ) - متابعات

31 مايو 2021


أصدرت هيئة رئاسة مجلس النواب، اليوم بيانا ختاميا لاجتماعاتها التي عقدت من الفترة 30 -31 مايو الجاري، برئاسة رئيس المجلس سلطان البركاني، وضم رؤساء الكتل البرلمانية وعدد من أعضاء المجلس. 


وبحسب البيان الذي نشرته وكالة سبأ الرسمية، فقد أقرت هيئة رئاسة مجلس النواب استئناف انعقاد جلسات المجلس عقب اجازة عيد الاضحى المبارك. 


وقال البيان إنه سيتم اتخاذ كافة الترتيبات والتنسيق مع رئيس الجهورية والحكومة بما يمكن المجلس من عقد اجتماعاته وتوفير الظروف المناسبة والامنية لذلك. 


وأضاف أن هيئة الرئاسة قد تعقد اجتماعا لها في احدى المحافظات قبيل انعقاد المجلس لاستكمال الترتيبات او اي خطوات اخرى. 


كما أقرت هيئة رئاسة المجلس في الاجتماع، اعادة تشكيل اللجان الدائمة للمجلس لتتمكن من القيام بمهامها الدستورية والقانونية، الى جانب استمرار عقد اللقاءات الدورية لهيئة رئاسة المجلس ورؤساء الكتل البرلمانية حضوريا او افتراضيا وكلما دعت الحاجة لذلك، حد تعبير البيان. 


البيان أكد على اهمية قيام الحكومة بالمزيد من دعم الجيش بالامكانات النوعية المطلوبة لمعركة استعادة الدولة والانتظام في صرف مرتبات القوات المسلحة والامن والاهتمام باسر الشهداء والجرحى. 


وشدد البيان على أهمية الاصطفاف الوطني الجامع والشامل في مواجهة المخاطر المحدقة بالوطن وفي مقدمتها الانقلاب الحوثي والعمل بروح الفريق الواحد. 


ودعا البيان الأحزاب والمكونات السياسية ومختلف القوى الوطنية والمقاومين جميعا الى توحيد وحشد الجهود من اجل معركة استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي وتجاوز المناكفات السياسية وازالة كافة التباينات والاختلافات القائمة وتصويب الهدف نحو انقاذ الوطن من مليشيا الحوثي الانقلابية وإعادة سلطات الدولة وتحقيق التوافق الوطني . 


وفيما يتعلق باتفاق الرياض، أكد بيان هيئة رئاسة مجلس النواب على ضرورة الإسراع في تنفيذ ما تبقى من اتفاق. 


وطالب بالعمل على إنهاء الأزمات والتباينات والاختلافات وجعل عدن عاصمة آمنه مستقرة. 


وأكد البيان على أهمية تمكين الحكومة وكافة سلطات الدولة(التنفيذية والتشريعية والقضائية) وكافة مؤسسات الدولة وقيادتها وكوادرها للقيام بمهامها من العاصمة المؤقتة عدن بما يسهم في تحقيق الامن والاستقرار وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين وبسط نفوذ الدولة على كامل الارض اليمنية. 


وشدد على قيام الحكومة بمضاعفة الجهود في رفع المعاناة عن الشعب وضبط وتحصيل الايرادات العامة وايقاف التدهور الاقتصادي وانهيار العملة الذي اثر سلبا على حياة المواطنين وكذا تقديم الخدمات وتذليل كافة الصعاب التي يواجهها المواطنين في مختلف المجالات. 


ودعا الأمم المتحدة ومبعوثها الى اليمن والمبعوث الأمريكي والمجتمع الدولي الى "مضاعفة الجهود الرامية الى تحقيق السلام في اليمن وتحقيق تطلعات وامنيات الشعب اليمني الضغط على جماعة الحوثي الارهابية للتوقف عن حربها وجرائمها التي ترتكبها بحق الشعب اليمني واستهداف المدنيين في مارب وتعز والحديدة والضالع وان تذعن للسلام". 




التعليقات

أحدث أقدم