أخر الاخبار

"الموساي" يعمم ببدء العمل في المحاكم والنيابات عقب قضاء اجازة العيد ونادي القضاة الجنوبي يرفض التعميم





( تاربة_اليوم ) - متابعات - عدن

18 مايو 2021


عبر نادي القضاة الجنوبي عن رفضه التعميم الصادر عن النائب العام المعين بقرار من هادي "أحمد الموساي" بشأن فض تعليق العمل والالتزام بالدوام عقب الاجازة القضائية.


وأكد النادي في بيان صادر عنه ان التعميم الموجه لرؤساء ووكلاء وأعضاء النيابة العامة، تحت عنوان (الالتزام بالدوام عقب انتهاء الإجازة القضائية) والصادر عن "الموساي" هو تعدٍ آخر على مهام النائب العام، مؤكداً ان التعميم تضمن لغة تهديد ووعيد مؤسفة تضمنت استقطاع رواتب القضاة لمن يتخلف عن ماورد في نص التعميم.


ودعا النادي الى الالتزام التام في الاستمرار بتعليق العمل في عموم المحاكم والنيابات والمجمعات القضائية، مؤكداً أن هناك حزمة من الإجراءات التصعيدية الهامة سيجري العمل عليها لاحقاً.


ويعلق العديد من وكلاء النيابات والقضاة أعمالهم منذ أكثر من 3 أشهر احتجاجاً على قرار تعيين "الموساي" بقرار صادر عن "هادي" إذ اعتبر النادي قرار التعيين تعدياً من قبل السلطة التنفيذية على السلطة القضائية ومخالفة لنصوص الدستور والقانون الذي يفرض تعيين نائباً عاماً بناء على مقترح من مجلس القضاء الأعلى، وقد رفع النادي دعوى قضائية امام المحكمة الإدارية في عدن انتهت برفض الدعوى نظراً لعدم الاختصاص غير ان المحكمة أصدرت قراراً بتعليق مهام النائب العام حتى البت في القضية من قبل الجهة المختصة.


ويلقى نادي القضاة دعماً من قبل قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي الذين أكدوا ان قرار تعيين الموساي والمتزامن مع قرار تعيين "أحمد عبيد بن دغر" في منصب رئيس مجلس الشورى يأتي ضمن القرارات الأحادية التي تتنافى مع مضمون اتفاق الرياض الموقع بين مكونات العمل السياسي الموالية لـ "هادي" والمجلس الانتقالي الجنوبي.




التعليقات

أحدث أقدم