أخر الاخبار

معين في حضرموت... لاجل الناس أم لأجل العقار !!!



 



 كتبه / م.لطفي بن سعدون 

( تاربة_اليوم ) - مقالات

3 مايو 2021


بعد مضي ثمانية ايام على زيارة معين للمكلا دون ان تظهر أية نتائج عملية لتحسين اوضاع الكهرباء، ناهيك عن بقية الخدمات، أستشاط الشارع الحضرمي غضبا فقد أشتعلت مواقع السوشيال ميديا بالمنشورات المنددة بهذه الزيارة البائسة، كما ان شباب المكلا قد خرجوا في اليومين الماضيين رفضا لهذه الزيارة التي لم تقدم اية حلول لمعاناتهم وازماتهم، حيث رايناهم يلطمون سيارات موكب معين باحذيتهم وحجارتهم، ويمزقون شعارات الترحيب بالزيارة ويهتفون بصوت عالي لرفضها.

وفيما عدا التحركات واللقاءات المكوكية الاستعراضية التي تجري هنا وهناك دون اية نتائج عملية تذكر، فاننا نشاهد في الجانب الخفي من الزيارة ،نشاطا محموما غير معلن اعلاميا ، لتسوية الخلافات مع السلطة المحلية ومحاولة الضغط عليها من معين وباحارثة ، لاعادة مدير العقار السابق بن علي الحاج والغاء قرارهم السابق باعفائه من منصبة لثبوت عليه قضايا فساد كبيرة.

و حول مايتداول في السوشيال ميديا : غرد الناشط بوصيعر بالقول نريد كهرباء يامعين.

ويقول الناشط السياسي والاعلامي أ .محسن السباعي

(الهدف من الزيارة الكل يعلم بأن مدينة المكلا تعيش في أمن نسبي عن  غيرها من المدن اليمنيه لهدا أرادوا لنا جزء من هذة الفوضه وإقلاق السكينه العامه وإظهار المدينه بوجه اخر . )

ويقول ناشط أخر:

(هذه حكومة هاربة لم يقر لها قرار في الداخل ولا في الخارج أنها تعيش في التيه..

ومعين جاء إلى المكلا ليستطلع الوضع هل المكلا يناسب ان يكون مقراً للحكومة في حالة نزوحها من عدن ومأرب.)

ويقول الكاتب والمحلل السياسي م.حسين باراس؛

(تابعت كغيري ماحدث في إجتماع رئيس الوزراء مع السلطة المحلية وماحدث من حوارات واخذ ورد في ذلك المهرجان ولم يخيب ظني في رد الدكتور معين والذي كان حسب المتوقع من التملص والمناورة والحديث المائع اللزج الذي يعبر عن نهج حكومة نخرها الفساد وهي ميتة سريريا منذ فترة ،فقد عزلت الحكومة نفسها عن الشعب اثناء وجودها في معاشيق والرياض وهو الذي لم تنجح فية في المكلا .)

ويقول الوزير السابق د. فؤاد بن الشيخ ابوبكرحول عدم تنفيذ توجيهات الرئيس بالمائة ميجا:

(هذه تسمى مسخرة للاسف بعد ثلاث سنوات نسمع انه لا يوجد تمويل)


 وكتب / أ ناصر التميمي الناشط السياسي الجنوبي ،مقالة له بعنوان (معين .. والهروب من الواقع !!.) أشار فيها الى أن( معين ليس إلا أداة من أدوات الشرعية الفاسدة التي لاتريد الخير لأهل الجنوب وهو يحاول الرقص على آلام الفقراء والجوعى من أبناء الجنوب ببعض التصريحات الإعلامية الإستهلاكية ذات النزعة الإستعلائية لتمرير بعض المخططات التآمرين الحقيرة التي تستهدف أمن وإستقرار الجنوب والدليل ماهو حاصل اليوم من إنهيار للخدمات وإنقطاع للرواتب وتدهور المعيشة .

واستطرد(كثير من الناس في الشارع الحضرمي يتساءلون عن زيارة معين لحضرموت، وهل هي فاتحة خير أو إنها مجرد للإستهلاك الإعلامي ؟ أنا شخصياً لا أعتقد إنها ستكون فاتحة خير قط، لكن الأمر ومافيه أنهم يريدوا نهب ثروات حضرموت وتركها تعاني الأمرين).



التعليقات

أحدث أقدم