أخر الاخبار

أعيان بلدتنا اجتمعوا...!!



 



كتب/خالد خميس بدة

( تاربة_اليوم ) - مقالات

16 مايو 2021


دعا اعيان بلدتنا الحبيبة جميع الاهالي كبارهم وصغارهم. لاجتماع عام..وعلامات الجدية بادية في وجوههم..تحدث اكبرهم سننا وافهمهم.فقال :


اريد ان اوصل لكم رسائل ثلاث كي اكون قد بلغت.


اولاها:

        ان علاقتنا ببلدتنا الحبيبة .وعلاقتنا فيما بيننا كمثل السفينة وركابها!مصيرنا واحد.ووجهتنا واحدة.للجميع نصيب وعلى نفس القدر من فرص الخير او الاذى!واي تصرف خاطي او غير محسوب من اي مجموعة كانت في اي جزء في السفينة سيكون حتما لة انعكاسات كارثية على جميع من فيها.


ليس لاي من هولاء ان يظن انة سينجوا بجلدة  اذوقف متفرجا على من سيخرق سفينتهم..ولن ينجوا هذا الاخير بفعلتة ابدا


ثانيا:

      ان هناك بيننا من ركاب السفينة من يزين لاصحاب التصرفات السخيفة الخاطئة..او يسمح لهم بهذة التجاوزات..وهناك من يتعامى عنها. او يوحي بانها مقبولة..هولاء مثلهم كمثل من يعطي اخاة حبلا ويمدلة ماشاء ليشنق نفسة.فلا المتعامي عن الخطا بري ولا المتادي في غية اقل جرما.


ثالثا:

    ان اخطر الاسلحة واشدها فتكا الفرقة بين الاخوة. وهذا ياتي باشكال متعددة.


فهناك من يربط مساعدتة للاهالي بشروط..ومنهم من فقد مكانتة بين الناس فقال فليكن من بعدي الطوفان ومنهم من يحاول بدس السم بالدسم واثارة الفتن.


واختتم قولة فقال :فلنحذر من هولاء.الفاشليين ومن نواياهم الخبيثة .الذين حاولو تطبيق نظرية فرق تسد.والايام القليلة الماضية خير شاهد.


كماقال كذلك وجب علينا النصح والارشاد لمن جهل والاخذ على ايدي من شذ اذا مادعت الحاجة.. فالصديق من صدقك.. والعاقل من اتعظ بغيرة.  وانة لامكان للفاشليين والمطبليين والمزاييدين بيننا والحليم تكفية الاشارة



التعليقات

أحدث أقدم