أخر الاخبار

تأليف كتاب شامل لمنطقة حوفة التاريخية بدوعن



 



مقال لـ/ م. عبدالله احمد السومحي


( تاربة_اليوم ) - مقالات

21 مايو 2021


إنّ الكتابة والتّأليف من أهمّ الإنجازات الحضاريّة التي عنيت بها العرب اعتناءً حثيثًا ممّا جعلتها تتقدّم تقدّمًا ملحوظًا على المستوى العربي والعالمي.

إنّ المصلحة في تأليف الكتاب مقتصر في قول الرّسول -عليه السّلام-: " إذا مات ابنُ آدمَ انقطع عملُه إلا من ثلاثٍ : صدقةٍ جاريةٍ، أو علمٍ يُنتفَعُ به، أو ولدٌ صالحٌ يدعو له".


تقع منطقة حوفة التاريخية في الجانب الشرقي لوادي ليسر، مديرية دوعن ، محافظة حضرموت، والمسمى وادي عمر تيمناً بالولي عمر بن محمد بن سعيد العمودي ( مولى خضم ) وهو الجد الجامع لآل العمودي بعد الشيخ سعيد العمودي.

بسبب عدم وجود أي كتاب رسمي أو مرجع يهتم بمنطقة حوفة بذكرياتنا وماضينا - بأشخاص مروا فيها واصبحوا ذكرى وأشخاص يشدون الرحال إلى عالم من البعد والاشتياق وبين النسيان والذكرى.

فكرنا بتأليف كتاب شامل لمنطقة حوفة التاريخية يحتوي على كثير من معلومات صحيحة وسليمة 100% تم جمعها من كتب ومقابلات شخصية وليس من مواقع الانترنت الكذبة تحت إشراف أهالي منطقة حوفة، يحتوي على فصول عديدة بماضي وحاضر المنطقة ، ويحكي اهم الشخصيات العامة والمهمة بكتابة لكل شخص نبذة تعريفية مختصرة سواء كان عايش أم متوفي بمشاركة الجميع بدون استثناء.

تعد قراءة الكتب متعة من نوع آخر، فهي تنقل قارئيها، من عالم إلى عالم آخر، ومن عصر إلى عصر مختلف العوالم، وتعرض عليهم الكثير من القصص والروايات والمواقف التاريخية التي يمكن الاستشهاد بها في جوانب الحياة، الحمد لله انجازنا 30% 

من الكتاب.




نداء الى كل أهلي واحبابي واخواني بمنطقة حوفة غالية لا يبخلوا عندي بأي معلومة كأن قديمة أو جديدة (شواهد - صور- كتب - معلومات عامة ).

ان المصلحة في تأليف الكتاب لفائدة الجميع وله تأثير على حياة الشخص، فقد تغير مسار الحياة، ومعرفة تامة بمنطقة.


# تفضل _ ترى _ حوفة

# لنا _ أرضاً _ ودارا_ وتاريخا _ مجيدا


دمتم سالمين 

"والسلام ختام"



التعليقات

أحدث أقدم