أخر الاخبار

خطيب العيد بالمكلا يدعو الحكومة والسلطة المحلية لتحمل مسؤولياتها أمام تدهور الأوضاع المعيشية



 



( تاربة_اليوم ) - متابعات

13 مايو 2021


قال خطيب مصلى العيد بالقصر بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، الشيخ منير محمد باجعالة، إن على المسلم أن يوصل الطاعة بعد الطاعة، حاثا المصلين على صلة الرحم والتراحم والعفة وإظهار مشاعر الفرح والعفو والصفح في هذا اليوم اقتداء بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم ..

 

ووجه خطيب 

مصلى العيد بساحة قصر السلطان القعيطي بالمكلا في خطبة عيد الفطر المبارك لعام 1442 هجرية، عدة رسائل أولها للحكومة والسلطة المحلية بتحمل المسؤولية والوقوف أمام تدهور الأوضاع المعيشية للمواطنين وارتفاع الأسعار و إنهاء مشكلة الكهرباء التي لا توجد حلول جذرية لها حتى الآن، داعياً إلى سرعة صرف مرتبات المتعاقدين الزهيدة أولاً بأول ، وصرف مرتبات منتسبي المنطقتين العسكريين الأولى والثانية ومنتسبي الأمن المتأخرة لعدة شهور . 


كما استنكر تدهور الخدمات الصحية بمستشفى ابن سيناء والأمومة والطفولة بالمكلا، داعياً السلطة لسرعة حل هذه الإشكالات. كما أدان أعمال مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران الفارسية الشيعية وتحويلها المساجد لمجالس لتخزين القات ومنع صلاة التراويح فيها ونهب ما بحوزت المواطنين باشكال مختلفة من الاتاوات ناهيك عن الزج بالشباب والأطفال للمحرقة والقتال على حدود مأرب البطولة متناسين أن هناك رجال اشاوس لهم بمرصاد يحتاجون منا الدعاء والدعم.


 كما وجه رسالة للصهاينة ومن يقف في صفهم من الخونة أن من يرمونكم بالأمس بالحجارة هم اليوم من يرشقونكم بالصواريخ .. وأن مصيركم إلى الزوال والانهيار لا محالة .. كما وجهة رسالة للمرأة المسلمة بالتمسك بالحجاب والحشمة وعدم الانسياق وراء من يسعون إلى تركها بيتها وحشمتها بدعاوي الحرية الشخصية وهم يريدون النيل منها .. وختم خطبته بالدعوة للبيوتات الحضرمية التجارية الرفق باخوانهم وخاصة في هذه الظروف .



التعليقات

أحدث أقدم