أخر الاخبار

تريد منا نصدقك ياسيادة الوزير والوادي يعيش في إنفلات أمني



 



كتبه/ عارف قروان 

( تاربة_اليوم ) - مقالات

16 مايو 2021


تابعت مثل غيري ممن تابع على قناة حضرموت في برنامج حضرموت اليوم الذي استضاف وزير الداخلية في حكومة المناصفة ابراهيم حيدان، وحقيقة لم اتابع اللقاء حتى نهايته لا لشيء سوى ان ذلك اللقاء غثني أكثر مما شدني لمتابعته . 


ذلك اللقاء الذي اجري مع سعادة الوزير تم لغرض في نفس يعقوب، فالوزير لم يتسلم الوزارة إلا لفترة وجيزة وفي اعتقادي ان هذه الفترة لم تكن كافية ليكون عنده إلمام بكل الامور المتعلقة بالجانب الامني بالمحافظات المحررة ، خصوصاً ان الوزير هو عسكري بوزارة الدفاع وليس بالداخليه.  


لهذا كانت إجابته ركيكة المعنى مجزأة الحروف في معظم الأسئلة التي استمعت لإجابته فيها ، خصوصا عندما سئل كيف تنظر الى الجانب الأمني في المحافظات المحررة؟ 

                                                                     وعندما تطرق الى سيئون على أنها أحد أهم المحافظات التي تشهد استقرار امني كبير، وذكر بعض المحافظات (مأرب وشبوة) ، ليس مهم ذلك كله ، ولكن ما استوقفني وجعلني اقطع متابعة البرنامج هو عندما تطرق إلى سيئون ومايجري فيها ، والمقصود بسيئون هو وادي حضرموت باكمله .


ولهذا ذكرت لكم في سابق حديثي بأن الوزير لم يكن لديه الإلمام الكافي بالجانب الامني، ولا يدرك تماماً مايعانيه سكان الوادي من الإختلالات الأمنية ، من اصغرها عمليات السطو المسلح الى الى اكبرها عمليات الاغتيالات التي تتكرر يومياً على مرى ومسمع من الجميع وهو ممن يسمعون ولكنه تعمد قول ذلك لغرض في نفسه ، لكنه اغفل انه من بين من يخاطبهم في اللقاء أناس عانوا من هذه المسألة ويدركون كل الإدراك أن ما قاله ينافي الواقع تماماً .


فهل تريد منا أن نصدقك نحن سكان الوادي ياسيادة الوزير فالله تعالى جعل لنا عقول نفكر بها وندرك،،،،، .



1 تعليقات

  1. يارجا وزير الداخليه مثل الوزير بلا وزاره كانت اما قناة حضرموت هي قناة عبثيه لا تمثل الواقع الحضرمي بل تمثا احد لصوص الثروه

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم