أخر الاخبار

بالصور .. خريجو دار المعلمين دفعة 1977م ينظمون لقاء الأحبة الخامس بمديرية ساه



 


( تاربة_اليوم ) - خاص / ساه

13 يونيو 2021

 من - راشد الكوز 


 نظم خريجو دار المعلمين دفعة 1977م، يومي الجمعة والسبت، بمديرية ساه ملتقى الأحبة الخامس لزملاء الدفعة من مختلف مديريات  محافظة حضرموت ساحلا وواديا. 


وفي الملتقى الذي احتضنته القرية التراثية بمديرية ساه، تبادل الزملاء الاحضان بعد سنوات من الفراق فرضتها بعد المسافات والظروف المعيشية لهذه الكوكبة من المعلمين الأفاضل. 


حيث افتتح الملتقى بآيات من القرآن الكريم بصوت الأستاذ عامر جابر النوبي بعدها ألقى الأستاذ عمر مخارش العمودي كلمة رحب فيها بكافة زملائه  المعلمين والأساتذة الذين تتلمذوا عليهم وتربطهم ذكريات الدراسة وهم الأستاذ أبو بكر محمد عباد والأستاذ عوض سالم عمر والأستاذ سالم عمر بن غوث.


وأكد العمودي بأن اللقاء أتى بعد جهود كبيرة بذلتها اللجنة  المنظمة لإقامته هذه العام من خلال الإعداد والتنسيق والتواصل مع كافة الزملاء، مشيدا بكرم الضيافة والاستقبال لزملاء مديرية ساه واحتضان هذه المناسبة في عامها الخامس.


وأشار الأستاذ عمر مخارش إلى أهمية اللقاء والتواصل المستمر خلال السنوات القادمة، داعيا الجميع بتلبيه الدعوة والحرص على الحضور لما لها من تقوية أوصر المحبة وإستعادة الذكريات الجميلة. 


من جهته اللقى مدير القرية التراثية الشيخ عبدالله مبارك بن قعفان الجابري، كلمة رحب فيها بكافة الحضور، مؤكدا سعادته وتشريفه باحتضان لقاء الأحبة الخامس في القرية التراثية. 


و قدم بن قعفان نبذه تعريفية مختصرة حول فكرة تأسيس القرية وماتحتويه من معالم تراثية جميلة تعود لماضي الأجداد، داعيا الجميع إلى دعم القرية بالتوجيهات وتقديم أي مقتنيات أثرية للاحتفاظ بها خصوصا من أهالي ساحل حضرموت.  


وتخلل اللقاء قصيدة شعرية للشاعر الكبير محمد علي الحباني، وموجز من الدان الحضرمي، إضافة إلى عدد من الألعاب والمسابقات الترفيهية قدمها الأستاذ عبدالله محمد بن حليمان، وكذلك مشهد تمثيلي لطريقة نقل المرضى في الماضي ماتسمى بالحضة قدمها الأستاذ عوض سعيد بن وبر.


وفي ختام اللقاء تناول الجميع وجبة الغذاء والتقاط الصورة التذكارية وتحديد مكان اللقاء القادم الذي يأتي بعد عامين.











التعليقات

أحدث أقدم