أخر الاخبار

اهالي الحاوي بتريم يطالبون السلطة المحلية.. بتهذيب مجاري السيول بشكل عاجل..!!





( تاربة_اليوم ) - تريم

1 يونيو 2021

من/خالد خميس بدة


طالب اهالي منطقة الحاوي والمطار بمديرية تريم محافظة حضرموت بسرعة تدخل السلطة المحلية بشكل عاجل وسريع لتهذيب مجاري السيول وقبل ان تقع الفاس بالراس وخصوصا بعد تعرض العديد من البيوت لتهديد السيول..واخلاء العديد من الساكنين من المنازل التي تقع على المجرى..وذلك خلال الامطار والسيول التي  شهدتها تريم .يوم 2مايو 2021


وجاء ذلك من خلال  مذكرة وجهها عاقل حارة الحاوي والمطار الاستاذ/احمد علي باغوث الى مدير عام مديرية تريم القاضي/خالد عوض هويدي.. يطالبه بالتدخل السريع والعاجل بتشكيل لجنة فنية للتاكد من وجود البناء العشوائي على حافة الساقية من الناحية الجنوبية التي ادت الى منع فيضان الساقية لري المزارع واستيعاب كمية المياة الفائضة من جوانب الساقية بشكل عام.


كما طالب بازالة جميع العشوائيات ومخلفات البناء وقشط الساقية بشكل عام من شرق مرصد باجمال مرورا بمنطقة الحاوي حتى مسجد ابوبكر الصديق بحيث يسمح مرور مياة السيول بانسياب.


واكد الاستاذ/احمد على باغوث على ضرورة تصفية المجرى وصيانة المراصد والزام اصحاب المحلات التجارية الواقعة  على الخط الدائري والرئيسي بتصفية العبارات التي اصبحت عائقا لوصول مياة السيول لمجرى المسيلة وردم جميع حفر حفريات الصرف الصحي.


كما اكد باغوث على ضرورة استكمال الحماية للساقية ورفع تلك ا لحماية بما لايقل عن متر لبيوت المواطنين من الناحية الشرقية.


وحمل عاقل حارة الحاوي والمطار مكتب الاشغال العامة والطرق بتريم مسؤوليتة عن  الاستحداثات التي حصلت على المجرى من مباني ومنشاءات .استحدثت حديثا ..


وانطلاقا من حرصه وعدم تكرار المأساة التي حصلت بالشبيكة وعيديد  بسبب البناء بمجاري السيول ..وحيث تعتبر منطقة الحاوي بل  أصبحت مسقط مياه خيله والنعر وعيديد وثبي


طالب الاستاذ/احمد على باغوث مدير عام مديرية تريم القاضي/خالد عوض هويدي اعطاء توجيهاتة اللازمة للجهات المعنبة  لعمل اللازم لدرء المخاطر على المواطنين وسلامتهم وسلامة ممتلكاتهم مع الاخذ بالاسباب والعمل بشكل سريع وعاجل على مستوى المديرية من خلال الاتي:

-وقف المخططات بالاراضي الزراعية والجروب ومجاري السيول تحت اي ضرف.


-ازالة العشوائيات بشكل فوري من مباني واحواش الواقعة بمجاري السيول والاراضي الزراعية


-العودة الى خبراء المجاري والاراضي الزراعية والتقسيم المحدد لها حيث يعتبر الاساس في توزيع مياة السيول.


#_مرفق صورة من الخطاب



التعليقات

أحدث أقدم