أخر الاخبار

مشروع الحماية ودعم سبل العيش بالمكلا يدشن البرنامج التأهيلي في مجال محو الأمية بالشراكة مع مكتب محو الأمية بساحل حضرموت



 



( تاربة_اليوم ) - خاص - المكلا

7 يونيو 2021

من / مهدي باحارثة


دشن مشروع الحماية ودعم سبل العيش ( المساحة الآمنة للنساء والفتيات ) بالمكلا التابع لجمعية الوصول الانساني للشراكة والتنمية والممول من صندووق الامم المتحدة للسكان UNFPA  ، وبالشراكة مع مكتب محو الأمية بساحل حضرموت ، البرنامج التأهيلي في مجال محو الأمية ، صباح الاحد الموافق 6 يونيو 2021م . 


وصرحت د/ سارة الشرفي منسقة المشروع أن هذا البرنامج  يأتي ضمن الخدمات متعددة القطاعات التي تقدمها المساحة الآمنة للنساء والفتيات المعنفات اللواتي انتهكت حقوقهن او هضمت من اهمها حق التعليم،  موضحة ان البرنامج يستهدف 17 مستفيدة ويستمر لمدة ستة اشهر. 


ومن جانبه تحدث م/ محمد الحدري  المدير التنفيذي لجمعية الوصول الانساني فرع المكلا بأن هذا البرنامج سيساهم في التقليل من الأمية في اوساط نساء حرمن من التعليم او استكماله خصوصا في ظل ظروف معيشية صعبة ووضع البلد المتأزم ، شاكرا مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بساحل حضرموت لتسهيلهم تنفيذ هذا البرنامج التأهيلي.


من جهته اعرب  أ/السادات صالح العسل  مدير عام مكتب جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بساحل حضرموت عن سعادته بتنفيذ مثل هذه البرامج التأهيلية لمكافحة الأمية مبديا استعداده التام للتعاون في تسهيل اتمام هذا البرنامج التأهيلي. 


و عقب التدشين طاف مدير مكتب محو الأمية بساحل حضرموت و الوفد المرافق له و بمعية منسقة المشروع د/سارة الشرفي ومديرة المساحة أ/ مها لحمدي مكاتب واقسام ادارة المساحة الآمنة للنساء والفتيات متعرفين على جميع  الاقسام و الخدمات التي تقدمها المساحة ، مبدين اعجابهم بمدى الجهود المبذولة والخدمات المقدمة ومدى الاقبال من المجتمع .



التعليقات

أحدث أقدم