أخر الاخبار

رئيس مؤسسة صح لحقوق الانسان يلتقي المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية



 


( تاربة_اليوم ) - خاص

 13 يونيو 2021


التقى رئيس مؤسسة صح لحقوق الانسان فرع حضرموت الاستاذ أحمد اللحوري المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية المهندس سالم علي باسمير في مقر مكتبه بميناء المكلا . 


وناقش اللقاء المشترك بين المؤسسة والحزب الاشتراكي اليمني مع المدير التنفيذي عدد من الجوانب الحقوقية لعمال الميناء بكافة فئاتهم المختلفة ، وضرورة توفير لهم رواتب مناسبة لاعمالهم وتأمينهم صحياً وضمانهم اجتماعياً .


من جانبه أكد باسمير أنه يولي جانب حقوق العمال بالميناء اهتمام خاص من خلال توفير لهم رواتب جيدة وتأمينهم صحياً ، بالاضافة إلى توفير علاوات التحسين بشكل مستمر ، اما بخصوص عمال الشحن والتفريغ فهم يعملون بالأجر اليومي مع مساعدتهم ومراعاة ظروفهم .


وأضاف " يبلغ عدد العمال العاملين بالمؤسسة 270 عامل بين موظف ومتعاقد في كلاً من ميناء المكلا وعدن ونشطون وسقطرى ، ولا توجد اي اشكاليات في قسم الدائرة ، قسم الرصيف ، أو قسم التشغيل ، وقمنا برفع التعرفة لكافة الموظفين مرتين .


أما بخصوص حقوق المواطن المرتبطة بشركات توليد الطاقة ، قال المدير التنفيذي المهندس باسمير أنه دعم شركة توليد الطاقة بمدينة المكلا بالوقود ، ولا زالت مسجلة كمديونية على السلطة المحلية بالرغم من عدم وجود صلة لنا بهذا المجال إلا من باب التعاون ومراعاة حقوق المواطنين . 


حضر اللقاء الاستاذ خالد محمد باجندوه محامي الشؤون القانونية ، محمد بالحمان مسؤول قسم الإعلام بالمؤسسة ، والاخوة في الحزب الاشتراكي اليمني الاستاذة عهد الكسادي سكرتيرة الحقوق والحريات ،  صالح بانوبي سكرتير الدائرة العامة ، حسن بو زيدان سكرتير الدائرة التنظيمية .



التعليقات

أحدث أقدم