أخر الاخبار

وزير الخارجية اليمني يصل مسقط في زيارة رسمية تستغرق ايام.



 



( تاربة_اليوم ) - خاص - عمان

5 يونيو 2021


وصل وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، والوفد المرافق له، فجر اليوم السبت الموافق ٥/ ٦/ ٢٠٢١، إلى العاصمة العمانية مسقط ، في زيارة رسمية تستغرق ثلاث ايام.

 وكان في استقباله بمطار مسقط الدولي  سعادة السفير د. خالد بن سعيد الجرادي رئيس دائرة المراسم، وسفير بلادنا في سلطنة عمان الدكتور خالد بن صالح بن شطيف واعضاء السفارة اليمنية في مسقط.


تهدف الزيارة الى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتنسيق الجهود المشتركة ازاء قضايا المنطقة والدفع بالعملية السياسية وخاصة بعد رفض ميلشيات الحوثي لكافة مبادرات السلام الاقليمية والاممية.


وتعتبر مسقط اخر محطة خليجية يزورها بن مبارك منذ بدء جولته للعواصم الخليجية في نهاية شهر فبراير لتعزيز العلاقات اليمنية الخليجية وتنشيط دور الدبلوماسية اليمنية مع محيطه الاقليمي والدولي.


وتتميز العلاقات اليمنية العمانية بمكانه خاصة في قلوب اليمنيين لاستنادها على وشائج القربى وروابط الجوار الجغرافي ووحده اللغة والثقافة والتاريخ المشترك، فقد تأسست اول لجنه وزارية مشتركة بين البلدين في عام١٩٩٣م واسفرت عن توقيع ١٠ اتفاقيات ثنائية وعدد من مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية وابرز محطات العلاقة الثنائية التوقيع على اتفاقيتي رسم الحدود البرية المشتركة في ١٩٩٢ والحدود البحرية في ٢٠٠٣م




التعليقات

أحدث أقدم