أخر الاخبار

منظمة (البحث عن أرضية مشتركة) تختتم برنامجها التدريبي والتأهيلي لكوادر المؤسسات والجمعيات النسوية بمديرية سيئون.



 



( تاربة_اليوم ) - خاص - سيئون

 10 يونيو 2021


بحضور مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري أختتمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة (SEARCH FOR COMMON GROUND) اليوم وبتمويل من الإتحاد الأوروبي (EUROPEAN UNION) برنامجها التدريبي والتأهيلي لكوادر المؤسسات والجمعيات النسوية ضمن مشروع دعم حقوق المرأة والحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي بمديرية سيئون. 


وتضمن الإختتام عرض لمشاريع قُدمت من قبل الجمعيات النسوية المختارة في المشروع بعد إتمام حوالي 24 يوما من التدريب المكثف المتعلق بتعزيز السلم المجتمعي من خلال تحليل النزاعات، ونهج حساسية النزاع للتدخلات بالمشاريع وادارتها وسبل ادماج النوع الإجتماعي بالتدخلات الإنسانية بالإضافة إلى الإجراءات القانونية والمحاسبية بالمؤسسات.


وشارك مدير عام مديرية سيئون في جلسة العرض وتقييم المشاريع التي تأمل الجمعيات النسوية تحقيقها ودعمها ضمن التدخلات التي تنفذها المنظمات ، مبديا سعادته بنوعية وأهمية هذه المشاريع التي تساند جهود السلطة المحلية في إشراك المرأة في التنمية بالمديرية.


داعيا الى تكثيف جهود التوعية بالمخاطر التي تستهدف المراة وانحرافها عن مجتمعها، مباركا الجهد المبذول خلال المشروع والمخرجات بما يعزز حقوق النساء بالمديرية. 


وقد جرى في الإختتام تكريم المشاركين في المشروع البالغ عددهم 10 مشارك ومشاركة يمثلون عدد من المؤسسات والمكونات والاتحادات النسوية. 


الجدير بالذكر أن منظمة البحث عن ارضية مشتركة نفذت خلال الأشهر الماضية سلسلة دورات متواصلة لتعزيز قدرات الجمعيات النسوية في مجال بناء السلام وتحليل النزاعات والحد من العنف القائم على النوع الإجتماعي بالإضافة إلى تأهيل هذه المؤسسات في المتابعة والتقييم والإدارة المالية.



التعليقات

أحدث أقدم