أخر الاخبار

اين قبيلة "يافع" من المتحف العسكري بحضرموت؟!



 



كتب - الشيخ / امين الحوثري


( تاربة_اليوم ) - مقالات

3 يونيو 2021


قبل اربعة اشهر وتحديدا في شهر فبراير لعام 2021  شكل محافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج البحسني، لجنة للاعداد لإنشاء متحف عسكري بالمحافظة.

ويحتوي المتحف على أمور عسكرية كثيرة منها المقتنيات العسكرية، ومعلومات عن المراحل التاريخية وأبرز المعارك، والقادة العسكريين والأمنيين، حيث يعتبر  انشاء المتحف العسكري خطوه جباره في سبيل الحفاظ على موروثنا التاريخي وبالتحديد العسكري.

إلا ان هذه اللجنة لم تضم في اعضاؤها اي شخصية تمثل قبيلة "يافع"  لما لهذه القبيلة من دور هام في تاريخ حضرموت عامة وفي تاريخها العسكري بشكل خاص.

تاريخ يافع في حضرموت له جذور وعروق تاريخية قديمة كما توضحه بعض الوثائق والمصادر التاريخية فالعديد من أبناء قبيلة يافع هاجروا إلى حضرموت أيام الفتوحات الحميرية والفتوحات الاسلامية وبداية حكم الطاهريين لكن كانت ابرز الأحداث التاريخيه الذي انجزتها قبيلة يافع في حضرموت في عصر الأمير بدر بن عبد الله بن جعفر الكثيري. 

ومن هذا المنطلق فانني اطالب محافظ حضرموت ان يضم في عضوية اللجنة ممثلا عن قبيلة يافع ممن له دراية ومعرفة لاثراء اللجنة بالمعلومات والخبرات التي تفيد في اظهار المتحف بالشكل الذي يليق بحضرموت.



التعليقات

أحدث أقدم