أخر الاخبار

مدير الثقافة بتريم يشيد بفرقة الغنّاء للدان الحضرمي



 


( تاربة_اليوم ) - خاص / تريم

11 يونيو 2021


أقامت فرقة الغنّاء للدان الحضرمي بتريم بالتنسيق مع مكتب الثقافة بتريم، مساء أمس الخميس، جلسة دان حضرمي بمناسبة شفاء رئيسها الشاعر عيدروس العيدروس من الوعكة الصحية الأخيرة التي ألمّت به، وأفقدته بصره. 


وفي الجلسة، أشاد الأستاذ عبدالله بن حميدان مدير مكتب الثقافه بتريم بالجهود التي تبذلها فرقة الغنّاء للدان الحضرمي، مثمنا أدوارها في إطار الاهتمام بالموروث الشعبي والحفاظ على فن الدان الذي تتميز به حضرموت.


وهنأ بن حميدان، رئيس فرقة الغنّاء للدان الأستاذ عيدروس العيدروس،  حامدا الله على سلامته وامتثاله للشفاء، بعد أن أقلق محبيه وأصدقائه من الوعكة الصحية التي أصابته، 

مؤكدا استمرار وقوف مكتب الثقافة إلى جانب الفرقة، واستعداده الدائم في تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الفرقة في أداء دورها الريادي. 


وأشاد مدير مكتب الثقافة بمشاركات الفرقة في الخارج وتمثيل الوطن خير تمثيل في العديد من المحافل العربية والدولية، مؤكدا على أن الفرقة اليوم باتت فخر لمدينة تريم والوطن بشكل عام. 


بدوره أشاد الدكتور جنيد الجنيد رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بالفرقة مؤكدا أن تريم رغم بعده عنها الا أنها ظلت ملازمة له في كل أيامه ولياليه، ودائمة الحضور في نتاجه الأدبي. 


عقب ذلك بدأت جلسة الدان على صوت عميد الدان الحضرمي حداد بن حسن الكاف "ياغصن قد ربوك أهلك من زمن محروب" وغنى فيها مغني الدان محفوظ باحماله وصالح الصنقري. 


وشارك عدد من الشعراء في الجلسة بأبيات جميلة، حظيت بتفاعل الحضور، وامتدت الجلسة إلى ساعات متأخرة من الليل.



التعليقات

أحدث أقدم