أخر الاخبار

السعودية تهزم اليمن بثلاثية وتبتعد بالصدارة



 



( تاربة_اليوم ) - رياضة عربية - متابعات

5 يونيو 2021


فاز المنتخب السعودي على نظيره اليمني بأقل مجهود، بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت على ملعب مرسول بارك بالعاصمة السعودية الرياض، ضمن المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022، ونهائيات كأس آسيا 2023.


وتستضيف الرياض المباريات المتبقية من منافسات المجموعة الرابعة، التي تقام بنظام التجمع، بقرار من الاتحاد القاري بسبب جائحة كورونا.


سجل للاخضر سالم الدوسري (4)، فهد المولد (17 ، 32).


واقترب الاخضر السعودي من حسم بطاقة التاهل الاول للمونديال، وكذلك لنهائيات كأس آسيا، بعد ان رفع رصيده إلى 14 نقطة، واحكم قبضته على الصدارة، بينما تذيل المنتخب اليمني ترتيب هذه المجموعة برصيد 5 نقاط.


وتأثر اداء لاعبي اليمن بالرهبة الكبيرة التي بدأوا بها المباراة، ودغعوا غالياً مبكراً بتراجعهم المبالغ فيه منذ صافرة لبداية.


هدف مبكر


احتاج المنتخب السعودي إلى أقل من 4 دقائق فقط، ليفتتح التسجيل، بعد ان استغل سالم الدوسري، خطأ المدافع علائ النعمان، وسيطر على الكرة، وتوغل بها إلى داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية بيسراه، استقرت في شباك الحارس محمد عياش.


كان المنتخب اليمني، قد بدأ المباراة بتراجع مبالغ فيه إلى حدود منطقة جزائه، بوهو ما استفاد منه الاخضر  وضغط بقوة، واجبر مدافعي اليمن على الخطأ.


أصاب الهدف المبكر لاعبي اليمن بارتباك شديد، واجبرهم على ارتكاب اخطاء في التمرير داخل مناطقهم.


واصل المنتخب السعودي الضغط والسيطرة ، و نجح في تعزيز تقدمه، بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 17، بمهارة عالية من فهد المولد، الذي تلقى تمريرة صالح الشهري البينية، ولعب الكرة من جوار خط المرمى، من فوق الحارس إلفى داخل الشباك.




التعليقات

أحدث أقدم