أخر الاخبار

جمعية رعاية طالب العلم تنفذ دورة تدريبية لمنظمات المجتمع المدني بساحل حضرموت



 



( تاربة_اليوم ) - خاص- المكلا 


 9 يونيو 2021


نفذت جمعية رعاية طالب العلم بالمكلا صباح اليوم الثلاثاء بتمويل مؤسسة صلة للتنمية وإشراف شبكة نماء اليمنية للمنظمات الأهلية دورة تدريبية لمنظمات المجتمع المدني ضمن برنامج بناء قدرات المنظمات ومشروع المسؤولية الإجتماعية لمنظمات المجتمع المدني.


وقد شهدت الدورة مشاركة 32 متدرب من 22 منظمة من منظمات المجتمع المدني بساحل حضرموت، وتعرف المتدربين خلال الدورة على "التوجهات الدولية لتدخلات إنسانية تستجيب للتغيرات المناخية".


وفي الدورة التي استمرت ساعتين تدريبية اكــد مدرب الدورة الأستاذ رشدي بامسعود أن الأنشطة البشرية هي السبب في التغيرات المناخية وأن  الأنشطة البشرية التي كانت بدايتها  من الثورة الصناعية مع مر السنين أدت إلى زيادة نسبة الاحتباس الحراري.


كما ارشد المدرب بامعسود المتدربين الى الدور الذي ينبغي ان تسلكه منظمات المجتمع المدني في التنبؤ بالتغيرات المناخية والإستجابة السريعة للتغيرات المناخية وتفادي الكوارث ووضع حلول تمكن المجتمع من الخروج بأقل خسائر عند حدوث التغير المناخي.


وفي ختام الدورة تم إثراء موضوع الدورة من قبل المشاركين في الدورة من منظمات المجتمع المدني ووضعوا بعض المقترحات والتوصيات التي تساهم في تهديف أنشطة المنظمات نحو التنبؤ بالتغيرات المناخية.



التعليقات

أحدث أقدم