أخر الاخبار

بعضهم باع هاتفه وملابسه ليوفر قوت يومه... يمنيون عالقون في الهند ينددون بتجاهل الحكومة لقضيتهم



 



( تاربة_اليوم ) - متابعات

2 يونيو 2021


نفذ العشرات من اليمنيين العالقين بدولة الهند، اليوم الاربعاء، وقفة احتجاجية، للتنديد بتجاهل الحكومة المستمر لقضيتهم. 


وقالت الوقفة الاحتجاجية إن الحكومة تتجاهل قضيتهم رغم التوجيهات التي أصدرتها اللجنة العليا للطوارئ خلال اليومين الماضيين. 


وأوضح بيان صادر عن لجنة متابعة إعادة العالقين بجمهورية الهند، إن وكالة سبأ اليمنية للأنباء نشرت في يوم 30 مايو 2021م خبرا صحفيا مفاده أن اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد ناقشت في اجتماعها تقارير حول وضع المواطنين اليمنيين العالقين في الهند وقد تم في ذلك الاجتماع تكليف كلاً من وزير الخارجية وشؤون المغتربين ووزير الصحة العامة والسكان ووزير النقل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ووضع الحلول اللازمة على ضوء ما ناقشته اللجنة والرفع بها لاعتمادها بشكل عاجل، بما يسهم في التسريع بحل هذه القضية. 


وأضافت:" أنه مر على الإعلان أربعة أيام، ولم يتم اتخاذ أي إجراء من قبل اللجنة، وبعد أن بحت أصواتنا للمطالبة بإعادتنا إلى بلادنا ولأكثر من شهر"، وفق المهرية نت. 


وعبرت عن إدانتها الشديدة للتقاعس الناجم من اللجنة المشكلة عن أداء مهامها. 


وأضافت "أننا نعاني لما يقارب من الشهرين من ضيق وشظف العيش دون أن يلتفت لمعاناتنا أحد، بعد أن انتهت فيز إقامتنا وانتهينا من رحلتنا العلاجية وأصبح وجودنا في الهند مخالفاً للقوانين والأنظمة الهندية". 



وتابعت:" أن كل تلك الظروف القاهرة فرِضَت علينا عدد من الأعباء النفسية والمادية، ولم يعد بمقدورنا مواجهة تلك الأعباء، وتزداد تلك المعاناة يوماً بعد يوم". 


وأكدت أنه وصل الحال بالبعض إلى بيع مقتنياته الشخصية، كالهواتف المحمولة وغيره وبعض الملابس، التي تم شراؤها ليوفروا قوت يومهم ويعيش البعض منهم على وجبة واحدة في اليوم. 


وأفادت أننا نرفع بمعاناتنا لرئيس الجمهورية، و رئيس مجلس النواب، رئيس مجلس الوزراء ونطالبهم بسرعة تنفيذ مقررات لجنة الطوارئ التي تقضي بسرعة العمل على إعادة العالقين في جمهورية الهند. 


كما طالبت في بيانها بتشكل لجنة من قبل السفارة لحصر العالقين المنتهية فيزهم، أو التي قاربت فيزهم على الانتهاء، واتخاذ الإجراءات المناسبة الكفيلة بمعالجة أوضاعهم.


وشددت على أهمية تشكل لجنة أخرى من قبل السفارة لحصر العالقين المتضررين من قرار وقف رحلات الخطوط الجوية اليمنية بما يضمن رفع الضرر عن كواهلهم. 


وأكدت على الاحتفاظ بحقها الكامل في مواجهة كل من تسبب بإلحاق الضرر بنا وبأهالينا (مادياً ومعنوياً). 



التعليقات

أحدث أقدم