أخر الاخبار

ورشة عمل حول مناقشة استحداث برنامج البكالوريوس اللغة الإنجليزية للتواصل التجاري بكلية الآداب بجامعة حضرموت



 



( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

6 يونيو 2021


عبر الأستاذ الدكتور / عبدالله صالح بابعير نائب رئيس جامعة حضرموت للشئون الأكاديمية عن امتنان قيادة الجامعة للجهد المبذول لاستحداث برنامج البكالوريوس في اللغة الإنجليزية للتواصل التجاري مشيراً إلى  أن هذا الجهد يصب في إطار الحراك العلمي والأكاديمي في مضمار السعي الحثيث للتطوير الأكاديمي مؤكداً أنه لو لا الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد لكانت جامعة حضرموت قد وصلت إلى مراحل متقدمة خاصة وأنها قد وقعت اتفاقية مع مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة بالجمهورية اليمنية . 

جاء ذلك في افتتاح ورشة عمل مناقشة استحداث برنامج البكالوريوس في اللغة الإنجليزية للتواصل التجاري بحضور عمادة كلية الآداب وقسم اللغة الإنجليزية وعدد من ممثلين المؤسسات والقطاع التجاري والبنوك بالمحافظة . 

من جهته قال الأستاذ الدكتور / محمد عوض بارشيد عميد كلية الآداب أن هذه الورشة تأتي ضمن رسالة ورؤية الكلية لخدمة المجتمع وسوق العمل وتمكين الطلاب من التواصل التجاري وفق أسس علمية جادة . 

من جانبه أشار الدكتور / عاطف التميمي نائب العميد لشئون الجودة إلى أن هذا البرنامج النوعي  سيفتح آفاق جديدة لطلاب الجامعة في سوق العمل في المؤسسات والشركات والبنوك التجارية  داخلياً وخارجياً . 

بينما أشار الأستاذ الدكتور / خالد بلخشر ممثلاً عن قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب إلى أن الورشة ستناقش المحاور الرئيسية التي سيتم اعتمادها للبرنامج من أجل الخروج بتوصيات ونتائج تصب في سبيل تحقيق الغايات المرجوه من هذا البرنامج . 

من جهته قال الأستاذ الدكتور / حسن عبيد الفضلي منسق البرنامج أن برنامج اللغة الإنجليزية في التواصل التجاري يأتي بعد الاطلاع على برامج مماثلة  في الجامعات العالمية  الأخرى مشيراً إلى أن اثراء البرنامج سيفضي إلى تحقيق الاهداف المرجوة والغايات المنشودة لهذا البرنامج .



التعليقات

أحدث أقدم