أخر الاخبار

برعاية وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء ومدير عام مديرية سيئون.. مدينة سيئون تشهد افتتاح المعرض الترويجي النسوي الأول بمديرية سيئون بمشاركة 201 امرأة وفتاة "صـور"



 


( تاربة_اليوم ) - خاص / سيئون

1 يوليو 2021


افتتح اليوم بمدينة سيئون المعرض الترويجي النسوي الأول بمديرية سيئون الذي يقام تحت شعار (أنامل أنثوية) على مدى 3 أيام بتنظم إدارة تنمية المرأة بديوان وكيل المحافظة بالشراكة مع مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء. 


وفي حفل افتتاح المعرض الذي افتتحه وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عبدالهادي التميمي ومعه مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري ومدير عام مديرية ساه الأستاذ مبارك الجابري، أكد الوكيل المساعد ومدير عام سيئون بدعم السلطة المحلية لنشاط المرأة وإبراز ابداعاتها ومواهبها وتنميتها بمختلف المجالات ومن ضمنها المجال الإقتصادي وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا للتخفيف من آثار الأوضاع الصعبة التي يعيشها الوطن والمواطن. 


فيما عبرت كلمتي الشؤون الإجتماعية والعمل بالوادي والصحراء ودائرة المرأة بديوان وكيل المحافظة على أهمية هذا المعرض لتشجيع المرأة لدخولها سوق العمل لتكون فاعلة في أسرتها ومجتمعها ووطنها، معبرين عن شكرهم لكل الجهات الداعمة في إقامة هذا المعرض والمعارض السابقة المماثلة التي أقيمت خلال الأيام الماضية في مدريتي تريم والقطن. 


وطاف الوكيل المساعد ومدير عام سيئون ومرافقيهم من ضيوف الحفل على أجنحة المعرض الذي أقيم بحديقة الطويلة بمدينة سيئون مستمعا من القائمين على المعرض ومحتوياته وعدد المشاركات ونوعية محتويات المعرض المحلية. 


وقد وجه مدير عام مديرية سيئون بدعم جناح الصم و البكم في المعرض بمبلغ رمزي 150 الف ريال تشجيعا لحضورهن ومشاركتهن وتطويرا لقدراتهن في المستقبل. 


وتضمن حفل الافتتاح عروض فنية قدمتها اافراشات ولعبة الشبواني الشعبية وتكريم المساهمين والداعمين للمعرض.


هذا وقد بلغ عدد المشاركات في المعرض الذي يحتوي على عرض الصناعات المحلية في مجال الصناعات المنزلية والحرفية والبخور والعطور والأغذية والخياطة وأدوات الزينة والخزف وغيرها من الصناعات اليدوية، بمشاركة 201 امرأة وفتاة منهم 117 مشاركة من مديرية سيئون من ضمنهم أجنحة ذوي الإعاقة واللآجئين السوريين والأسر النازحة.


حضر الإفتتاح مدراء عموم مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والثقافة والسياحة وشخصيات أمنية












التعليقات

أحدث أقدم