أخر الاخبار

تنفيذاً لتوجيهات محافظ حضرموت برفع مستوى الجاهزية الاستعداد.. لواء حضرموت يدشن المرحلة الثانية للعام التدريبي 2021 بمعسكر الجبال السود في دوعن



 



( تاربة_اليوم ) - خاص / دوعن

6 يوليو 2021


تنفيذاً لتوجيهات محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، برفع مستوى الجاهزية القتالية، والاستعداد الأمثل لتنفيذ كافة المهام في مختلف الظروف بالشكل الأمثل؛ دشن لواء حضرموت، التابع للمنطقة العسكرية الثانية، صباح اليوم، المرحلة الثانية للعام التدريبي 2021، وذلك بمعسكر الجبال السود، بمديرية دوعن.


حيث ألقى قائد اللواء، العميد الركن طالب سعيد بارجاش؛ كلمة خلال حفل التدشين، نقل في مستهلها تحيات المحافظ القائد "البحسني"، والقيادة السياسية والعسكرية بالمحافظة، موضحاً ضرورة الاستعداد القتالي، والانضباط العسكري، وما يشكله التدريب لتعزيز هذه المفاهيم وبنائها لدى منتسبي السلك العسكري.


واستعرض العميد الركن "بارجاش" تنفيذ لواء حضرموت للمشروع التكتيكي، بقوم سرية مشاة، مهمتها الهجوم على دفاعات العدو، وتدمير تحصيناته، وتكبيده الخسائر الفادحة، مع الاستيلاء على نقاط استناده.


كما أعلن استعداد منتسبي اللواء وجاهزيتهم لتنفيذ برنامج التدريب، وفقاً للخطط القتالية والعملياتية وكذلك التوجيه، مؤكداً على عزم قيادة اللواء على تحقيق المزيد من النجاحات، وتنفيذ الخطط التدريبية بالشكل المطلوب، وعقد الدورات التخصصية للأفراد، وتنفيذ الرمايات بمختلف الأسلحة، وحرصها الشديد على تذليل الصعاب، مع الأشراف المستمر.


ووجه العميد الركن "بارجاش" قادة الكتائب والسرايا بإيلاء المزيد من الاهتمام والحرص بالعملية التدريبية، كذلك البناء البدني، والنشاط الرياضي، والحركة النظامية، وتعزيز الضبط والربط العسكري الواعي، ولما لهذا من دور كبير في بناء الجيوش القوية والمنظمة.


كذلك استعرض بعض ما استطاعت قيادة اللواء تحقيقة من إنجازات، كبناء عدد من العنابر السكنية للأفراد، وجامع وعيادة وسرويس سيارات خاص باللواء، كذلك عدد من المكاتب الإدارية، مع توفير مولدات الطاقة الكهربائية لنقطتي "الغريق" و"الفرضحة" العسكريتين، بالإضافة لتنفيذ مجموعة من الدورات العسكرية التخصصية.


وتقدم العميد الركن "بارجاش" بالشكر خلال كلمته؛ للتحالف العربي ممثل في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، لدعمهم اللامحدود، ووقوفهم المستمر إلى جانب قوات النخبة الحضرمية.


وشمل حفل التدشين تكريم مجموعة من منتسبي اللواء، والوحدات العسكرية والأمنية كذلك الشهداء والجرحى، تقديراً لما بذلوه تجاه حضرموت، ولانضباطهم، وتميزهم في تنفيذ المهام الموكلة إليهم بالشكل المطلوب.


حضر حفل التدشين؛ رئيس شعبة التدريب بالمنطقة العسكرية الثانية العقيد ناصر سالم الذيباني، ومدير أمن مديرية دوعن العقيد علي سعيد باقروان، ورئيس أركان لواء شبام المقدم سالم كرامه القرزي، ورئيس عمليات لواء حضرموت العقيد محمد أحمد باظروس، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية والشخصيات المجتمعية.



التعليقات

أحدث أقدم