أخر الاخبار

بتمكين 30 أسرة ... الوصول الإنساني فرع وادي حضرموت تسلم منح التمكين الاقتصادي في مجال صناعة الحلويات والمعجنات والخياطة والتفصيل .



 



( تاربة_اليوم ) - خاص / سيئون

7 يوليو 2021



وزعت الوصول الإنساني فرع وادي حضرموت صباح الاحد 4 يوليو 2021م منح التمكين الاقتصادي في مجال صناعة الحلويات والمعجنات والخياطة والتفصيل لعدد ( 30 ) أسرة من النساء والفتيات المستفيدات من مشروع الحماية ودعم سبل العيش ( المساحات الآمنة للنساء والفتيات ) للربع الأول والثاني من العام 2021م والممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPA YEMEN ) في الحفل الذي أقيم برعاية مدير عام مديرية سيئون الأستاذ : محمد عوض العامري .


وتخللت الاحتفالية التي حضرها مدير عام مكتب وزارة التدريب المهني الأستاذ : محبوب أمان عدد من الفقرات المتنوعة والرقصات الفلكلورية الرائعة التي قدمتها فرقة النرجس ، وعرض لقصة نجاح لإحدى المستفيدات من المشروع والتي نالت استحسان وإعجاب الحاضرين .


وأشاد مدير عام المديرية بالجهود الإنسانية التي تقوم بها الوصول الإنساني في دعم المرأة والفتاة في مجالات التمكين الاقتصادي ، وبرامج التأهيل والتدريب وتنمية القدرات وتوفير مساحات آمنة للنساء والفتيات .


فيما عبر مدير فرع الوصول بالوادي الأستاذ : منير عبد هود عن سعادته وفخره بما تقدمه الوصول الإنساني من مشاريع إنسانية تسهم في إحداث نقلة نوعية للأسرة الفقيرة والنازحة في حياتهم المعيشية ، والسعي لتوفير مصدر دخل لهم عبر هذه المشاريع والمنح .

 

وأكدت منسقة مشروع الحماية ودعم سبل العيش الأستاذة : سندس السعيدي عن حرص المشروع لتمكين عدد أكبر من النساء والفتيات وذلك باستمرار هذه المشاريع لتحقيق الأهداف التي من شأنها تحسن من المستوى المعيشي للمستفيدات ويمحنهن حياة جديدة وانطلاقة لفتح مشاريعهن الخاصة .


وتمثلت المنح في توزيع 15 مكينة خياطة وأدوات التفصيل وكمية من الأقمشة المتنوعة ، ومستلزمات صناعة الحلويات والمعجنات لعدد 15 أسرة مستفيدة .


وتسهم هذه المشاريع والمنح في نقل الأسر المستفيدة من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإنتاج والتنمية والاعتماد على الذات وتوفير دخل منتظم للأسر المستفيدة وتمكينها اقتصادياً .



التعليقات

أحدث أقدم