أخر الاخبار

بتمويل مؤسسة بن كردوس للتنمية ... مستشفى #تريم العام تدشن المخيم الطبي المجاني الجراحي السادس في تخصص النساء والولادة



 



( تاربة_اليوم ) - خاص / تريم

4 يوليو 2021

من / علي الجفري تصوير عبدالله مسيعد


دشنت مستشفى تريم العام، يوم امس، المخيم الطبي الجراحي السادس بتخصص أمراض النساء والولادة بمستشفى تريم العام، الذي تموله مؤسسة بن كردوس للتنمية ويستمر لمدة أربعة أيام، وذلك ضمن سلسلة من المساعدات الإنسانية والتنموية والعلاجية لأهالي وسكان محافظة حضرموت.


ويأتي هذا المخيم برعاية كريمة من مدير عام مديرية تريم القاضي خالد عوض هويدي وإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بتريم.



وأكد الشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة بن كردوس للتنمية، أن المؤسسة تكثف عملها الإنساني في محافظة حضرموت عبر تنفيذ سلسلة من المساعدات الإنسانية والتنموية والعلاجية لأهالي وسكان المحافظة تلبية لاحتياجاتهم ومساعدتهم على مواجهة التداعيات الصحية وما رافقه من أزمة اقتصادية ألقت بظلالها على المواطنين البسطاء.


   ونوه "التميمي" إلى إهتمام المؤسسة  بدعم القطاع الصحي وتوفير أهم الاحتياجات الطبية الأساسية للمرافق الصحية بحضرموت والعمل على مساعدتها من أجل تحسين نوعية الخدمات المقدمة.


   من جهته.. ثمن مدير عام مديرية تريم القاضي خالد عوض هويدي الجهود الكبيرة والمبادرات الخيرية التي تقدمها مؤسسة بن كردوس للتنمية، مشيرا إلى أن هذه الجهود والمبادرات شملت عددا من القطاعات المرتبطة بحياة الناس اليومية وأهمها المجال الصحي من خلال إقامة هذا المخيم الجراحي الهام والذي سيجري أكثر من ٣٠ عملية جراحية نوعية  على مدى أربعة أيام في تخصص النساء والولادة بقيادة البروفيسور ماهر السقاف ونخبة من الأطباء المتخصصين.. منوها إلى أنه سبق للمؤسسة وأن قدمت دعما لمستشفى تريم تمثل في استقدام أطباء اخصائيين من الخارج وتقديم جهاز أجهزة طبية وإقامة المخيمات الطبية الاستشارية والجراحية في القرية بالمديرية إضافة إلى تقديم الأدوية بشكل مجاني.


من جانبه.. تقدم مدير مستشفى تريم الاستاذ محمد حداد الكاف بجزيل الشكر للشيخ عبيد بن كردوس التميمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة بن كردوس للتنمية الجهة الممولة للمخيم والأطباء الاخصائيين المشاركين بالمخيم في مقدمتهم البروفيسور ماهر السقاف اخصائي أمراض النساء والولادة ومعالجة العقم ولجميع الاخصائيين المساهمين في نجاح المخيم.. مؤكداً أن هذا الدعم السخي ليس بجديد على الشيخ عبيد بن كردوس التميمي.


    كما أشاد عدد من المواطنين  بجهود الشيخ عبيد بن كردوس التميمي وما يقدمه من دعم للقطاعات الخدمية وأبرزها قطاع الصحة بالمحافظة عبر مؤسسة بن كردوس للتنمية، التي أشاروا إلى الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تتبناها في شتى القطاعات وتخدم سكان المنطقة.




التعليقات

أحدث أقدم