أخر الاخبار

بإشراف مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بساحل حضرموت وتمويل مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية , مؤسسة ابن عباس العلمية تحتفي بتخرج مشتركي النسخة الأولى من برنامج رفع قدرات الخطباء والأئمة في القرى والأرياف



 



( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

6 يوليو 2021


في أجواء يسودها العمل الجماعي والشراكات القوية التي تلبي حاجة المستفيدين , وبإشراف مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بساحل حضرموت  وتمويل مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية , احتفت مؤسسة ابن عباس العلمية بتخرج مشتركي النسخة الأولى من برنامج رفع قدرات الخطباء والأئمة في القرى والأرياف , صباح يوم الخميس 21 / 11 / 1442هـ الموافق 29 / 6 / 2021م – المكلا- بمعهد ابن عباس العلمي.


استفتح الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم , وكلمة لفضيلة الشيخ / أبي الحارث عمر بن سالم باوزير , رئيس مؤسسة ابن عباس العلمية , موجهاً الخطباء والأئمة إلى التركيز على الأهم في إرشادهم للناس والحرص على جمع قلوب الناس وأبدانهم وتثبيت أصول الإيمان وغرس القيم الأخلاقية في المجتمع .


 وأفاد الأستاذ/ صبري باحشوان , مدير دائرة التوجيه والإرشاد بمكتب وزارة الأوقاف - ساحل حضرموت – بمشاركة عن البرنامج وعن مهام الداعية تجاه المجتمع بتنوعه , شاكراً المؤسستين على رعاية وتنفيذ هذا البرنامج.

 وشارك في المحور الأول للدعاة والأئمة المشاركين الداعية / عبدالحليم محمد صالح بكلمة عن اجتماع الناس على محبة الله , وشعور المشاركين بذلك أثناء البرنامج في مدته الطويلة والمكثفة , وفي المحور الثاني , شارك الـأستاذ/ سالم باكليب , بكلمة عن ما تعلمه الدعاة والأئمة خلال البرنامج من ( تجويد جزء عم , النورانية , زبدة المبادئ الإيمانية , زبدة المبادئ الفقهية , صفة صلاة النبي , أحكام الإمامة , فن الإلقاء والتحدث الفعال , كيف تؤسس حلقة نموذجية , إدارة الفريق , لقاءت تربوية واستشارية , أنشطة مصاحبة )

 وفي المحور الثالث لمشاركة الخطباء والأئمة ,شارك الداعية / سعيد لعصل عن قصة نجاح للبرنامج , مبيناً المستوى للدعاة والأئمة قبل وبعد البرنامج .

  وقبل عرض البروجكتر عن البرنامج , أفاد الأستاذ/ مرعي بن طالب المشجري , بنبذة عن البرنامج ومفرداته ومدته , شاكراً شركاء النجاح في البرنامج.


والبرنامج شارك فيه نخبة من العلماء والدعاة والمربين منهم ( فضيلة الشيخ/ أبو الحارث عمر بن سالم باوزير , وفضيلة الشيخ/ صالح بن محمد باكرمان , والشيخ الفاضل , سعيد بن حيدرة , والشيخ الفاضل/ محمد بن حسن المشجري , والشيخ الفاضل/ عصام بن محمد باسنبل  ومجموعة من المجازين والقراء ) إضافة إلى اللقاءات التربوية مع فضيلة الشيخ/ عبدالله بن حسين بانجوة , وفضيلة الشيخ/ عبدالحكيم بن علي بن محفوظ , وفضيلة الشيخ/ حسين بن علي بن محفوظ.


وكرم رئيس مؤسسة ابن عباس العلمية , الشيخ عمر باوزير , مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد ومؤسسة صنائع المعروف الإنسانية بدروع الوفاء والعرفان لهم على جهودهم المبذولة في إنجاح البرنامج.

 وكرم المشاركون في البرنامج وفقاً للأداء  , حيث يُقيّمُ الخطيب والإمام بأوراق وأدوات تقييم واختبارات في المفردات المقررة وعلى ضوء ذلك التقييم , حصل الداعية / عبدالله بن عدنان النهدي , على المركز الأول بنسبة (95.63) وحصل الداعية /مجاهد عبد مبارك أحمد, على المركز الثاني , بنسبة (94.79) فيما حصل على المركز الثالث الداعية / عبدالحليم محمد صالح , بنسبة (93.75 ).


 حضر الحفل , مدير مكتب رئيس مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية الأستاذ/ صالح باحشوان , والشيخ / عصام بن محمد باسنبل , والأستاذ/ صالح بن أحمد البقري, مدير معهد ابن عباس العلمي , والأستاذ/ ياسر الأرضي مدير الإدارة الإعلامية بمؤسسة صنائع المعروف الإنسانية .











التعليقات

أحدث أقدم