أخر الاخبار

مناقشة أول رسالة ماجستير في جامعة سيئون بعنوان ( أثر استراتيجية ما وراء المعرفة على تدريس منهج الكيمياء في التحصيل وتنمية مهارات الابداع العلمي ) .



 



  ( تاربة_اليوم ) - خاص / اعلام الجامعة

13 يوليو 2021



برعاية وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، ومعالي الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري رئيس جامعة سيئون،  وبحضور اللواء الركن صالح طيمس قائد المنطقة العسكرية الأولى جَرَتْ صباح اليوم الثلاثاء 13 يوليو 2021م بقاعة الصبان بكلية التربية، مناقشة أول رسالة ماجستير في جامعة سيئون الموسومة بعنوان : (أثر استراتيجية ما وراء المعرفة على تدريس منهج الكيمياء في التحصيل وتنمية مهارات الابداع العلمي لطلبة الصف الثاني ثانوي بوادي وصحراء حضرموت ) للطالب ملهي بن ملهي صالح لطف الله ، طالب بقسم المناهج وطرائق التدريس بكلية التربية، يهدف بحثُه إلى تحسين مستوى التحصيل العلمي وتنمية مهارات الإبداع في أوساط الطلاب.


    وفي حفل افتتاح هذه الفعالية العلمية التي حضرها نواب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ . د. محمد عثمان العمودي، وللشؤون الأكاديمية أ . د عبدالله محمد بن شهاب، وشؤون الطلاب د. رياض عبدالرحمن منقوش، والأمين العام للجامعة الأستاذ مدرك عبدالله الجابري عبّر رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري عن سعادته بهذا الانجاز العلمي بمناقشة أول رسالة ماجستير منذ تأسيس جامعة سيئون، لافتا أن كلية التربية جذورها عميقة في تخريج الكفاءات العلمية منذ عقدَين من الزمن، وتتمتع بكادر تدريسي ذي خبرة وكفاءة، موضحًا أن الجامعة على موعد في العام القادم مع برامج الدكتوراه ، وستكثّف جهودها بكلّ ما تستطيع من قوّة لأجل تطوير العملية التعليمية وتحسين الدراسات والبرامج البحثية في الدراسات العليا، وإعادة الدور الحضاري لحضرموت في نشر العلوم والمعرفة، مؤكدا أنّ الجامعة ستظل خادمة للمجتمع كجهة بحثية واستشارية تساهم في صناعة صنّاع الرجال وفي حلّ قضايا المجتمع، مقدما في نهاية حديثه شكره لنيابة الدراسات العليا والبحث العلمي ولعميد كلية التربية ونوابه على ما بذلوه من جهود في تحقيق هذه الخطوة العلمية.

   

  بدوره أشار عميد كلية التربية الدكتور عبدالقادر باجبير في كلمته الترحيبية إلى الأهمية القصوى لاستثمار حياة أبنائنا وبناتنا في سبيل نيل الدرجات البحثية ، مشيدا بأهمية هذه الخطوة البحثية وتسجيل هذا اليوم التاريخي لأول رسالة ماجستير في كليات جامعة سيئون، مقدّما شكره للطالب ملهي بن ملهي صالح  لطف الله من  قسم المناهج وطرائق التدريس على هذا الحضور بهذه الرسالة البحثية المميزة .


   بعد ذلك فـُتح مجال المناقشة العلنية لرسالة الماجستير حيث تألفت لجنة المناقشة لهذه الرسالة البحثية من الدكتورة شمعة أحمد صالح  الشقيري - رئيسا ومناقشا خارجيا ، و الدكتور عمر عبود عقيلان عضوا ومناقشا داخليا - و الدكتور عبدالقادر عوض باجبير عضوا ومشرفا علميا.


 حضر افتتاحية المناقشة عميد كلية الآداب واللغات أ. د. ناصر التميمي وعميدة كلية البنات الدكتورة رجاء مطلق ونوابهم، والقائم بأعمال رئيس جامعة الوسطية للعلوم الاسلامية والإنسانية أ. د.  علي مشهور الجنيد، وعميد كلية المجتمع الأستاذ مساعد عبدالقادر حسين الكاف وعددٌ من اعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة بالجامعة، وذوي الباحث وأصدقائه.







التعليقات

أحدث أقدم