أخر الاخبار

في بيان لهم تجمع أبناء الصاعر بالمكلا يستنكرون الاعتداء الغادر على الحكم سالم بن صالح بن ثابت النهدي ويعلنون تضامنهم مع قبائل نهد



 



( تاربة_اليوم ) - خاص

6 يوليو 2021



بسم الله الرحمن الرحيم


بيان إستنكار وإدانة لحادثة الهجوم الغادر على الحكم سالم بن صالح بن ثابت النهدي، وتضامن مع قبائل نهد.


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد :


تابعنا بقلق بالغ الحادثة الاجرامية التي افتعلتها قوات المنطقة العسكرية الاولى ، في نقطة مفرق حوره حريضة . حيث اطلقت هذه النقطة متعمدة وبسابق إصرار نيران الدوشكا ، على سيارة الحكم سالم بن صالح،  نجل حكم نهد الشيخ صالح بن علي بن ثابت النهدي ، وأدت هذه الحادثة الاجرامية الى إصابة نجل الحكم بن ثابت النهدي في كتفه، ومقتل مرافقه برصاص قوات هذه النقطة التابعة للمنطقة الأولى .

وتعتبر هذه الحادثة الاجرامية نقطة سوداء وعيبا أسود ،في سجل قوات المنطقة العسكرية الاولى يضاف الى سلسلة حوادث القتل والإجرام ، التي يتعرض لها أبناء حضرموت الوادي والصحراء ، والتي راح ضحيتها عشرات القنلى والجرحى ودون رادع يذكر.

وبهذا الصدد فإننا ندين هذه الحادثة الاجرامية بحق حكم نهد وشيخ طائلتها ، ونطالب بمحاسبة المجرمين، وتسليمهم فورا لحكم نهد، ليجري عليهم القصاص، حسب الاعراف القبلية ، وليكونوا عبرة لغيرهم من المجرمين والقتلة. ونعلن تضامننا ووقوفنا الكامل مع حلفائنا وأصهارنا  من قبائل نهد الأبية ،كما ندعو كل قبائل وأبناء حضرموت قاطبة ، للوقوف بالزاد والمزناد مع قبائل نهد حتى أخذ القصاص من القتلة الحاليين والسابقين، وتسليم كافة النقاط العسكرية في الوادي والصحراء ،الى أبناء حضرموت لحفظ الأمن في ربوع بلادهم. وعلى حلف حضرموت ومرجعية الوادي والصحراء تحديد موقف حازم تجاه هذا الوضع ودعما لقبائل نهد الغلابة. 


حفظ الله حضرموت وأهلها من أي مكروه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

صادر عن تجمع أبناء الصاعر بالمكلا.

المهندس/لطفي سالم بن سعدون الصيعري رئيس التجمع.

المكلا : ٦ / يوليو /٢٠٢١م



التعليقات

أحدث أقدم