أخر الاخبار

تحكيم قبلي ينهي قضية قتل قديمة بين قبيلتي بيت علي والمناهيل



 

 


( تاربة_اليوم ) - خاص / ثمرد

30 يوليو 2021



تكللت بالنجاح جهود قام بها الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس مؤتمر حضرموت الجامع و رئيس حلف قبائل حضرموت و الشيخ حاكم بن عيظه بن قحران المنهالي و الشيخ خويدع بن سعيد القوانصيه المنهالي و جمع كبير من مشايخ و وجهاء و مناصب من قبائل الحموم و مجموعة من قبائل حضرموت ؛ و ذلك في اخماد فتنة و إنهاء قضية قتل قديمة منذ عدة سنوات مضت حصلت بين شخصين أحدهما ينتمي إلى فخذ الداولة من قبيلة بيت علي و شخص آخر ينتمي إلى فخذ بيت تمان من قبيلة المناهيل.

و أثناء وصول الوفد منطقة سطول بمديرية ثمود مقر بيت تمان تم عرض هدنة أثناء دخول الوفد و الاستقبال قوبلت بالموافقة.


و بعد الجلوس تم الترحيب من قبل بيت تمان المناهيل في كلمة ضافية ألقاها الشيخ بخيت رزيق المنهالي و من ثم تبادل الحديث و الكلمات من الأطراف أشارت معظمها لعظم اجر العفو و الصلح عند الله.. و بعد ذلك قدم الطرف المعني فخذ الداولة تحكيم بيت تمان تحكيما مطلقا في كامل القضية.


و بعد الراي و المشورة تكرموا بيت تمان بالعفو و السمحان للقاتل و جماعته لوجه الله الكريم و ابتغاء مرضاته و نيل الأجر و الثواب.. و كبر الله الحاضرين و الدعاء لهم بتبييض الوجه و عم الفرح و السرور المجلس جميعا.. و تقدم الجميع لبيت تمام بالشكر و التقدير على كرم الضيافة و حفاوة الإستقبال.. 


و في نهاية اللقاء الذي حضره الشيخ أنيس السماحي مدير عام مديرية السوم رئيس مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالمديرية و الاستاذ نائف المنهالي مدير عام مديرية ثمود و الشيخ مفرج بن شاغر الصيعري وعدد من المشايخ والوجهاء ألقى الشاعر يوسف مقطوف العليي قصيدة شعرية بالمناسبة.



التعليقات

أحدث أقدم