أخر الاخبار

توجيهات طارئة للرئيس هادي بشأن "النجم الثاقب".. والتنفيذ يبدأ فوراً (صورة لحشود عسكرية هائلة)



 

 


( تاربة_اليوم ) - متابعات

5 يوليو 2021


وصلت مساء اليوم، حشود عسكرية هائلة إلى جبهات في محافظة البيضاء، التي تشهد معارك عنيفة بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وجماعة الحوثي.


وذكرت مصادر مطلعة، أن رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة المشير عبد ربه منصور هادي، وجه نائبه ووزير الدفاع وقائد المنطقة العسكرية الأولى في وادي وصحراء محافظة حضرموت، بسرعة إرسال تعزيزات عسكرية جديدة إلى البيضاء لحسم المعركة مع جماعة الحوثي وتحرير المحافظة.


وقالت المصادر إن التوجيهات الرئاسة، شددت على ارسال قوات بشرية وعتاد عسكري من المنطقة الأولى إلى جبهات القتال في البيضاء. مضيفة بأنه بالفعل ارسالت تعزيزات عسكرية إلى البيضاء فور صدور التوجيهات اليوم الاثنين.


وتوقعت المصادر أن تصل تباعا مساء اليوم بقية التعزيزات العسكرية إلى جبهات القتال المحاذية لمدينة البيضاء وبقية جبهات القتال في المحافظة.


وفي وقت سابق من اليوم قال مصدر عسكري إن قوات الشرعية تمكنت، من بسط سيطرتها على كامل مركز مديرية الزاهر جنوب غرب محافظة البيضاء، ليصبح الجيش اليمني بذلك على بُعد أقل من 15 كيلو مترا عن عاصمة المحافظة؛ ما يعني تحريرها بالكامل، باستثناء مديريات صغيرة؛ الأمر الذي يلقي الضوء على الأهمية الحيوية للمحافظة، وأبعادها الإستراتيجية في خريطة اليمن.


وكانت قوات الشرعية اليمنية أطلقت، يوم الجمعة الماضي، عملية عسكرية حملت اسم ”النجم الثاقب“، لتحرير كامل مديريات محافظة البيضاء وسط البلاد، من سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.


وخلال الـ72 ساعة التي مرت، تمكن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، وبإسناد مباشر من مقاتلات التحالف العربي، من تحرير عدد من المدن الإستراتيجية والمهمة التي كان يسيطر عليها المتمردون منذ بداية عام 2015.


وتتميّز محافظة البيضاء البالغة مساحتها (9314)كم2، بموقع جغرافي إستراتيجي، إذ تقع في قلب البلاد، وتتوسط 8 محافظات هي، شبوة ومأرب وأبين والضالع وصنعاء وذمار وإب ولحج



المصدر - يمن دايركت 









التعليقات

أحدث أقدم