أخر الاخبار

لجنة الإتصال والتواصل لمقادمة ومناصب وحكمان وأعيان وشخصيات اجتماعية ومنظمات المجتمع المدني بحضرموت تنفي علاقتها و صلتها بما يسمى كتلة حلف و جامع حضرموت من أجل حضرموت و الجنوب



 



( تاربة_اليوم ) - خاص / حضرموت

15 يوليو 2021


قالت لجنة الإتصال والتواصل

لمقادمة ومناصب وحكمان وأعيان وشخصيات اجتماعية ومنظمات المجتمع المدني بحضرموت أننا نعيش أوضاع معيشية صعبة في ظل ارتفاع الأسعار وتدهور العملة المحلية , وفساد مستشري , وأمن منفلت في الوادي , وضعف كلمة حضرموت من خلال انقسام وتشتت مكوناتها الإجتماعية .


أكدت اللجنة خلال بيان أصدرته مساء اليوم بعد اجتماع طارئ للجنة صباح اليوم أنه لا علاقة للجنة بما يسمى كتلة حلف و جامع حضرموت من أجل حضرموت و الجنوب .

و أكدت أنهم تعرضوا للتهديد وتوقيعهم على ما سمي بميثاق شرف للكتلة أو من غُرّر بهم و من ضُلل , أو من لم يتصلوا بهم و أوردوا أسماءهم في كتلتهم المزعومة .


و قالت لجنة الإتصال والتواصل منذ إنطلاقتنا بعد لقاء العيون بتاريخ : 2020/7/28م , ونحن نعمل دون كلل ، ورؤيتنا وأهدافنا واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار. 


و أكدت اللجنة على ضرورة توحيد المكونات الحضرمية ( الحلف ، الجامع ، المرجعية , وغيرها) في مكون حضرمي واحد وإنهاء حالة الفرقة والشتات .


و أضاف البيان إن المكون الحضرمي الجامع لابد إن يكون شعبي إجتماعي حقوقي بعيداً عن السياسة وممارساتها ولا ينافس الأحزاب والمكونات السياسية فيما أُنشئت من أجله لكي يكون مظلة للجميع (لكلاً حزبه والجامع للجميع .


و لأهمية البيان ننشر البيان :


بيان هام


يا أبناء حضرموت الأحرار ..


ونحن نعيش أوضاع معيشية صعبة في ظل ارتفاع الأسعار وتدهور العملة المحلية , وفساد مستشري , وأمن منفلت في الوادي , وضعف كلمة حضرموت من خلال انقسام وتشتت مكوناتها الإجتماعية .


أطَل علينا بعض الأخوة بتشكيل ما أسموه ( كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب ) مما دعى لجنة الإتصال و التواصل لمناصب ومقادمة وأعيان ومنظمات المجتمع المدني بحضرموت لعقد اجتماعاً طارئاً لها يوم الثلاثاء الموافق 2021/7/13 , للوقوف أمام تلك المستجدات , والإستماع للمقدم / سالمين الجويد باسلوم حول لقائه مع رئيس المجلس الإنتقالي بحضرموت العقيد الركن سعيد أحمد المحمدي والذي أكد أنه لا علاقة له بهذا العمل – الكتلة – وكذلك تم الإستماع لإفادات عدد من الأخوة الذين تعرضوا للتهديد وتوقيعهم على ما سمي بميثاق شرف للكتلة , أو من غُرّر بهم و من ضُلل , أو من لم يتصلوا بهم و أوردوا أسماءهم في كتلتهم المزعومة .

 وأمام ذلك فإن لجنة الإتصال والتواصل تعلن بأن لا علاقة لها بهذا العمل – الكتلة – وتعتبر ما قاموا به عمل غير أخلاقي ومدان .


يا أبناء حضرموت الأحرار ..


إننا في لجنة الإتصال والتواصل منذ إنطلاقتنا بعد لقاء العيون بتاريخ : 2020/7/28م , ونحن نعمل دون كلل ، ورؤيتنا وأهدافنا واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار معتمدين على ذاتنا في تحركنا , ونحن دعاة  توحيد لا تشرذم أو تفتيت , نقف بوضوح ضد المشاريع التي لا تعبر عن أهداف وتطلعات شعبنا , ولكي لا يتم اللبس و دحض افتراءات البعض الذين يحاولون استغلال المكونات الحضرمية لتحقيق مآرب سياسية عجزوا عن فرضها في الواقع .


ويمكن تلخيص الرؤية كالآتي :


1- التأكيد على ضرورة توحيد المكونات الحضرمية ( الحلف ، الجامع ، المرجعية , وغيرها) في مكون حضرمي واحد وإنهاء حالة الفرقة والشتات .


2- إصلاح وتصليح أي اختلالات في هذه المكونات وتوحيدها على أسس ومعايير سليمة لا إحتكار فيه ولا تهميش أو إقصاء لأي من شرائح ومكونات المجتمع الحضرمي .


3-  أن يكون المكون الحضرمي الجامع شعبي إجتماعي حقوقي بعيداً عن السياسة وممارساتها ولا ينافس الأحزاب والمكونات السياسية فيما أُنشئت من أجله لكي يكون مظلة للجميع (لكلاً حزبه والجامع للجميع ) .


4- أن تسعى حضرموت مع كافة محافظات الجنوب الأخرى لإقامة دولة فيدرالية تحكم كل محافظة نفسها بنفسها وبشراكة كاملة حسب معيار السكان والمساحة والثروة .


 


فلتتشابك الأيادي ولترتص الصفوف من أجل عزة ورفعة حضرموت .


عاشت حضرموت أبية جنوبية الهوى والهوية


    


صادر عن لجنة الإتصال والتواصل


لمقادمة ومناصب وحكمان وأعيان وشخصيات اجتماعية ومنظمات المجتمع المدني بحضرموت


الثلاثاء :2021/7/13م .




التعليقات

أحدث أقدم