أخر الاخبار

خريجو الصحة هم أكثر الناس حكمة وصبر ويملكون رؤية ثاقبة ومواهب متعددة!؟



 



كتب/محمد بن عبدات

 

( تاربة_اليوم ) - خاص

8 يوليو 2021


قبل أن اتطرق للحديث الذي دار بيني وبين احد الاصدقاء وهو شخصية اعتبارية لها خبرتها وتجاربها الكبيرة في الحياة.


اقول انني افتخر واعتز انني واحد من  خريجي معهد امين ناشر العالي للعلوم الصحية بعدن وهو المعهد الذي تم انشاؤه من أيام الإنجليز وكان يسمى أيضا المعهد الصحي المركزي وتخرج من هذا المعهد كوادر عديدة خدمة البلد وبعضها فضل العمل في الخارج ،حيث شهادة هذا المعهد ذات قيمة واعتماد في الخارج.


وحقيقة الدراسة فيه تختلف كثيرا ،حيث السنة الدراسية ١٢ شهر تبدأ بثلاثة شهور نظري ومثلها تطبيقي ثم تعود للنظري وتختم العام الدراسي بالتطبيقي أي أنك بعد الإجازة تأتي وتكمل السنة الدراسية وإذا فشلت في الامتحان النظري أو التطبيقي في أي سنة دراسية يتم فصلك ولا يظل غير الناجحون والحمدلله لله انني في كل سنة اكون من بين الثلاثة الأوائل.


اليوم كنت في حديث مع صديق مثقف وله رؤية وفكر خاص قال لي ان دراسات تقول ان خريجي قطاع الصحة هم أكثر الناس حكمة وصبر ويملكون رؤية ثاقبة ومواهب متعددة كنت أقول في نفسي ربما هذا الزميل الفاضل يمتدحني او يضرب (برش) مثل مايقولون ولكن قلت وماذا يريد مني في الأصل  حتى يأتي بذلك الكلام وهو شخصية اعتبارية لها مكانتها الخاصة. 


فقلت له ربما ذلك صحيح وتذكرت لحظتها دراستنا لعلم الاجتماع أو النفس وكذلك كثير من خصائص البشر ومعاناة العمل وكيف نتحمل اشياء في أحيان كثيرة فوق طاقتنا.. ثم استرجعت حول نقطة الابداع أو والموهبة المتعدد فوجدت كثير من خريجي الصحة تألقوا وابدعوا في مجالات مختلفة وقدموا انفسهم بصورة اكثر من رائعه  ومن أصدقائي ممن يحملون شهادات في مجال الصحة اخي الكريم عبدالهادي التميمي  الوكيل المساعد لشؤون وادي وصحراء محافظة حضرموت  فهو اليوم  في موقع مسؤولية من يديرون السلطة المحلية وقبلها كان رياضي من الطراز الأول وسبق ان درب عدد من الأندية وغير ذلك وللمعلومه عبدالهادي من خريجي نفس المعهد الذي درست فيه وهو معهد امين ناشر العالي للعلوم الصحية أيضا هناك اخي المعلق الرياضي العربي المعروف الدكتور محمد السعدي فهو خريجي كلية الطب جامعة صنعاء وأصبح واحد من مشاهير المعلقين العرب.


وكذلك الزميل المتألق بشير سنان الذي يعمل حاليا في دولة قطر في لجنة الإعلام الرياضي وسبق أن ترأس الجمعية الوطنية للإعلام الرياضي إضافة إلى عمله كسكرتير للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية وهو أيضا خريجي صحة ، وبالفعل كل من ذكرتهم  ومن خلال معرفتي بهم  يحملون صفات الصبر والحكمة  والرؤية البعيدة  إضافة إلى المواهب المتعدده.. حقيقة هناك اسماء كثيره ومشاهير على مستوى الوطن والعالم أجمع هم ممن يحملون شهادات في مجال الطب والصحه وذاع صيتهم في مجالات مختلفة ومنهم الأخ الفاضل الدكتور رشيد بامخلاه فهو جراح مشهور وناشط سياسي حضرمي وله رؤيه جميله دائما في الشأن الرياضي.


 لهذا وضعنا ذلك الكلام من هذه الشخصية في أن أفكر    للقيام بعمل دراسه شامله على الكثير من خريجي قطاع الصحة الذين أظهروا إبداع وتميز واصبح لهم حضور قوي وشان كبير  في مجالات مختلفة حتى أثبت  لنفسي قبل غيري صحة تلك الدراسة العميقة.


اخيرا كل المحبة لكل من ذكرت ويعذرني ممن لم تسعفني الذاكرة للإشارة إليه  وللجميع محبتي واحترامي




التعليقات

أحدث أقدم