أخر الاخبار

الرماية بحصن ال فلوقه بتريم بموسمها السادس اثارة وتنافس "صور"



 


تاربة_اليوم _ رامي كرامه التميمي

تصوير : نواف فيصل التميمي

الاحد 26 يوليو 2021



   في ظل احتفالات الامة الاسلامية بعيد الاضحى المبارك وفي اجواء عيدية وتنافسية انطلقت عصر اليوم الاحد 15 ذو الحجة 1442 للهجرة مسابقة الرماية بمنطقة حصن ال فلوقه بمديرية تريم بموسمها السادس انطلاقا من قول النبي صلى الله عليه وسلم (..الا إن القوة الرمي ، الا إن القوة الرمي ، الا إن القوة الرمي) والذي ياتي برعاية كريمة من الشيخ/محمد بن سعيد بن فلوقه التميمي(ابوقحطان) 

وفي التدشين تحدث الاستاذ إحسان كرامه التميمي مُرحبا بالجميع وتطرق في حديثه لأهمية الرماية التي تعد سنة نبوية وموروث يجب الحفاظ عليه وقال ان الرماية تتطلب تركيز ذهني اكثر من ما تتطلب لياقه بدنية فالرامي يحتاج الى تركيز كامل وانضباط وتحكم عالي بالزناد لتحقيق اكبر دقه ممكنه في التصويب.. واضاف قائلا: ان الرماية تعلمنا جميعا اهمية التركيز والعمل من اجل الوصول للنجاح في مختلف مجالات الحياة، وتطرق في حديثه الى الجهود الذي بُذلت  من الجميع في سبيل إظهار هذا الموروث بالمظهر المشرف للمنطقة.

  كما تقدم بالشكر الجزيل للشيخ محمد بن سعيد بن فلوقه التميمي راعي المسابقة بموسمها  السادس باعثا له اسمى آيات التهاني والتبريكات بحلول عيد الاضحى المبارك.

 كما تحدث الاستاذ محمد فيصل التميمي عن آلية المسابقة وموضحا الشروط الذي يجب على الرماه الالتزام بها مجددا حرص اللجنة المنظمة للرماية بالمنطقة على الاستمرار في عقد هذه المنافسة التي خَلقت روحا تنافسية بين الشباب ، وقال نشكر راعي المسابقة العم محمد بن سعيد بن فلوقة على دعمه لنا وكما عهدناه سندا دائما لمثل هذه النشاطات وهذا ليس بغريب عنه.

وكذلك القى الاستاذ محمد فيصل قصيدة للشاعر ابوشاهر بن شيبان نيابة عنه حيث تطرقت قصيدته الى مناقب راعي المسابقة واسهاماته الطيبة واهتمامه بالمنطقة والشباب وكذلك تطرق في قصيدته للمهندس احمد برك بن شيبان الذي مازال معتقلا دون توجيه اي تهمه.

وبعدها انطلقت المنافسة بمشاركة (42) راميا تنافسو فيما بينهم وفي ختام المنافسة أعلنت لجنة التحكيم عن الفائزين بالمراكز  الثلاثة الاولى بالموسم السادس وهم:

المركز الاول: سعيد خالد بن كرامه بن فلوقه التميمي

المركز الثاني: صالح ناصر بن طالب بن شيبان التميمي

المركز الثالث: علي عبدالله بن برك بن فلوقة التميمي.

هذا وتم تكريم الفائزين  بدروع حيازة المراكز وبالاضافة الى مبلغ مالي ، وقد عبر المشاركون عن شكرهم وتقديرهم للجنة مسابقة الرماية التي بذلت جهود غير عادية لإظهار الموسم السادس بمظهر مشرف، هذا وقد شهدت المسابقة حضور عدد كبير من العقال و الشخصيات الاجتماعية بحي ال شيبان .

كما تشهد منطقه حصن ال فلوقه عدد من الفعاليات المصاحبة خلال أيام العيد منها فعاليات رياضية نجومها الجيل الذهبي وجيل الشباب بالاضافة الى مسابقات شعريه وماراثون للاطفال وذلك ضمن مهرجان حصن فلوقة العيدي الثالث وذلك في اطار احتفالات الامة الاسلامية بعيد الاضحى المبارك جعله الله عيد خير ورخاء وعز وتمكين.









التعليقات

أحدث أقدم