أخر الاخبار

حافة ألمدينة بالغرفة وضواحيها للألعاب الشعبية "الشبواني" تستعد لإقامة ألمطلع ألسنوي ....!



 



( تاربة_اليوم ) - خاص - الغرفة

18 يوليو 2021


ضمن أستعدادات حافة المدينة بالغرفة وضواحيها لإقامة مطلعها السنوي .

عقد مساء أمس السبت 16/يوليو 2021م

لقاء موسع تشاوري جمع أبناء وأعضاء الحافة وعقال وشيوخ وأعيان ومقادمة لعبة الشبواني بحافة المدنية بالغرفة وضواحيها والذي تم وضع اللمسات الأخيره لإقامة ألمطلع لهذا العام للحافة في الفترة من 4 محرم 1442هجريه الى6 محرم 1442هجريه.


حيث خرج جميع الحضور على أن يقام  ألمطلع في موعده ألمحدد والذي تم إلأعلان عنه في ألفعالية التي أقامتهاحافة المدنية بالغرفة وضواحيها.


والجدير بالذكر أن مطلع حافة المدنية بالغرفة وضواحيها, يعد تظاهرة جماهيرية وشعبية كبرى لأأحياء التراث والموروث الشعبي وهذا ماسيتجسد ويظهر في تلك ألأحتفالية ألكبرى في مطلع هذا العام لحافة المدينة بالغرفة وضواحها.


وكما أكد مقدم حافة المدينة أن ألاستعدادات لهذا ألمطلع جارية على قدم وساق وأن الترتيبات لمطلع هذا العام, والحدث ألتراثي ألشعبي الكبير في مدينة الغرفة التاريخة المعروف عنها أنها من أوئل من أحياء هذا التراث وألموروث الشعبي الاصيل.


وكما أعلن مقدم الحافة المقدم (مطران بن سالم بن منيف). بشائر الخير والسعد من الداعم والممول الاول هذا المطلع وهو الشخصية الاجتماعية المعروفه ( الشيخ عمر محمد باحمدون ) رجل السخاء والعطاء والمواقف الانسانية المعروف بمواقفة وشيمه واخلاقه وبره واحسانه في كثير من الاعمال الانسانية. 

ودعمه المادي والمعنوي لحافة المدنية بالغرفة وضواحيها وهو شرف ووسام على صدور كل أبناء هذه الحافة .


وفي ختام اللقاء تقدم مقدم الحافة بعظيم الشكر والأمتنان الى ( الشيخ / عمر محمد باحمدون ) والى كل أعضاء حافة المدنية بالغرفة وضواحيها وحث مقدم حافة المدينة جميع الحضور على بذل الجهود المتواصلة والدؤبة ليكون هذا المطلع تخليدا للتراث والمؤرث الشعبي الاصلى.



التعليقات

أحدث أقدم