أخر الاخبار

خط النشيمة ( المكلا _ عتق ) بين أنياب التجاهل ومخالب الرياح الموسمية ...!!



 




كتب  / عبدالله جاحب 

 ( تاربة_اليوم ) - مقالات

1 يوليو 2021


ما زالت الأصوات تتعالى  ، وتظل المعاناة مستمرة لكل مرتدي الطريق الدولي النشيمة ( المكلا _ عدن  )  ، الذين يذوقون الأمرين ويتجرعون المشاق والمتاعب جرى جبال الكثبان الرملية التي تسببها الرياح الموسمية " الكوس " في مديرية رضوم في محافظة شبوة  .


أوضاع مأساوية مزرية وكارثية للغاية تتكرر موسم بعد آخر  ، وحلول ترقيعية مؤقتة تتلاشى وتذوب مع هبوب رياح الموسم الجديد من كل عام في طريق النشيمة ( المكلا _عتق )  في مديرية رضوم في محافظة شبوة  .


تقاعس يصاحبة تجاهل من قبل السلطة المحلية في محافظة شبوة  ، التي تعجز عن توفير معدات لإزالة الرمال والكثبان الرملية من خط الذي تتلاعب به الكثبان بين الحين والآخر و الإغلاق الذي لا يبرح المكان يعرقل حركة السير لأيام وليالي كثيرة  .


ترفع أصوات مرتدي الطريق إلى الجهات المختصة والمعنية أولا في السلطة المحلية في المديرية وإلى سلطة وحكومة القرار في عاصمة المحافظة عتق  ، وقبل ذلك تناشد شركة الغاز الطبيعي المسال بلحاف الغازية القريبة من موقع المعاناة رفع المعاناة وتوفير معدات لإزالة الرمال والكثبان الرملية عن الطريق  .


مشكلة طريق النشيمة تحتاج إلى تظافر الجهود من الجميع السلطة المحلية في المديرية والجهات المختصة والمعنية في العاصمة عتق  ، يضاف إليها مد يد العون من شركات النفط والغاز الذي تقبع وتخضع تحت الإطار الجغرافي للمديرية لوضع حلول وإصلاحات جذرية للمشكلة قبل وتفادي ذلك قبل دخول موسم الرياح الموسمية .





التعليقات

أحدث أقدم