أخر الاخبار

مؤسسة ثعين للتنمية وبالتنسيق والتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت تنظم حفل توعوي وتفاعلي عن أضرار المخدرات وأثرها على الفرد والمجتمع



 



( تاربة_اليوم ) - خاص / الريدة وقصيعر

28 يوليو 2021



شهدت ساحة الإستقلال بالريدة الشرقية حفل تفاعلي وتوعوي نظمته مؤسسة ثعين للتنمية وبالتنسيق والتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت وسط حضور جماهيري كبير.


حيث بدء الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الأخ سلطان باطرفي، ثم تلا ذلك فقرات ترفيهية ومسابقات تفاعلية.


وبعد ذلك كلمة ألقاها مدير إدارة مكافحة المخدرات المقدم/ عبدالله أحمد الأحمدي بيّن فيها خطورة المخدرات، وأضرارها على الفرد والمجتمع، وبين العقوبات التي نص على قانون مكافحة المخدرات رقم ٣ لعام ١٩٩٣م ومنها عقوبة الجلب والتصدير والترويج والتعاطي وعقوبة الضبط في مجلس لتعاطي الحشيش ولو لم يتعاطي وأن قانون المخدرات تظمن عقوبات مشددة تصل إلى الإعدام والسجن لمدة خمسة وعشرون سنة. 


بعدها استؤنفت الفقرات التفاعلية التي نفذها الأخوة سلطان باطرفي ومحمد العطاس، وقدمت خلالها جوائز متنوعة تضمن بعضها جانب فكاهي وجوائز نقدية. 


عقب ذلك رسائل توعوية قدمها الأخوة باطرفي والعطاس عن المخدرات وأسباب الوقوع في تعاطيها وترويجها، وأضرار المخدرات على الفرد والمجتمع، وعرضوا قصص واقعية ومشاهد معبرة لأشخاص وقعوا في وحل المخدرات ودفعتهم لإرتكاب جرائم شنيعة تحت تأثيرها، محذرين الشباب من الوقوع في هذه الآفة المدمرة .


وفي الختام شكر المحاضرين مؤسسة ثعين للتنمية على تنظيمها مثل هذي الفعاليات التي تخدم المجتمع.



التعليقات

أحدث أقدم