أخر الاخبار

اهالي شبام حضرموت يبعثون بنداءات عاجلة للسلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت ومدير عام المديرية ومنظمات المجتمع المدني



 



( تاربة_اليوم ) - خاص

كتب / عمر عبود بن جبير

الاثنين 26 يوليو 2021


نداء الى كل من :


_ قيادة السلطة المحلية بالوادي والصحراء ممثلة بالأستاذ عصام بن حبريش الكثيري .

_ قيادة السلطة المحلية بمديرية شبام ممثلة بالمهندس هشام غالب بن طالب . 

_ مكاتب الصحة والسكان بمديرية شبام وبالوادي والصحراء

_ منظمات المجتمع المدني والملتقيات الشبابية وفاعلي الخير والتجار .


السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته :


بعد أن أنعم الله علينا بفضله ورحمته بالأمطار والسيول ولله الحمد والشكر .. فلاشك بأنكم تعرفون جميعا أنه ونتيجة لذلك تبقى هنا و هناك مياة راكدة في الجروب ومجاري السيول وهذه تتحول فيما بعد إلى بيئة خصبة لنمو و تكاثر البعوض الناقل للعديد من الأمراض الخطيرة كالملاريا وحمى الضنك وغيرها من الأوبئة التي تهدد صحة المواطن والمجتمع بشكل عام .


وهاهي أسراب البعوض بدأت في الإنتشار تدريجيا في مختلف مدن وقرى وادي حضرموت وخاصة القريبة من مجاري السيول وستظل في إزدياد إن لم تقم هناك حملات رش ضبابي كبيرة وشاملة لمكافحة هذه الحشرة الضارة والناقلة للأمراض والأوبئة والقضاء عليها في مهدها قبل فوات الأوان وتتمكن من الفتك بالإنسان والحيوان .


لذا أوجه لكم هذا النداء بسرعة توفير المبيدات الخاصة وترتيب وإقامة حملات رش ضبابي مكثفة ومستمرة في مختلف المناطق تشرف عليها مكاتب الصحة والنظافة بالمديرية بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني والملتقيات الشبابية وفاعلي الخير والتجار لتتظافر جهود الجميع لإيجاد مجتمع صحي خالي من الأمراض والأوبئة .


كذلك أرجو منكم مساعدة بعض الحارات التي لديها مكائن رش خاصة في توفير المبيد والوقود لهم حتى يتمكن شباب تلك الحارات من القيام بحملات الرش الضبابي كل في إطار موقعه الجغرافي ولتظل هذه الحملة والدعم مستمرا دون توقف حتى يتم القضاء على البعوض وحماية المواطن والمجتمع من الأمراض والأوبئة .


إن المواطن يتطلع ويدرك بأنكم ستكونون خير معين له بعد المولى عز وجل الذي حملكم أمانة الحفاظ على صحتة وسلامة مجتمعه وماجهودكم في المجال الصحي و مكافحة الأوبئة مثل وباء كورونا إلا خير دليل على إحساسكم بتحمل تلك المسؤولية الملقاة على عواتقكم بكل إخلاص .. لذا نحن في إنتظار توجيهاتكم في البدء بهذه الحملة لمكافحة البعوض بأسرع وقت ممكن وبصورة عاجلة وحتى لا يأتي ال 20  من أغسطس القادم وهو اليوم العالمي للبعوض إلا وقد تمكنا في وادي حضرموت من القضاء عليه بقدرة الله .. هذا ووفق الله الجميع .   




التعليقات

أحدث أقدم