أخر الاخبار

الأرصاد يُحذر من هطول أمطار غزيرة على هذه المناطق



 



( تاربة_اليوم ) - خاص

16 يوليو 2021


أصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته اليومية لأحوال الطقس المتوقع ودرجات الحرارة خلال الساعات القادمة في محافظات الجمهورية.


وتوقعت النشرة أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس غائم جزئياً إلى غائم والفرصة مهيأة لهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحيانا على المناطق الداخلية لمحافظتي المهرة وحضرموت وتمتد الى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (شبوة، أبين، الضالع والبيضاء) كما تشمل الأمطار المتفاوتة الشدة أجزاء واسعة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من لحج وتعز جنوبا الى صعدة شمالا.


وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية سيكون الطقس فيها غائم جزئياً إلى غائم، حار ورطب إجمالا والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحيانا على سواحل محافظتي المهرة وحضرموت والمناطق الداخلية المحاذية لها كما قد تشمل الأمطار أجزاء متفرقة من السواحل الجنوبية والغربية، والرياح جنوبية غربية على السواحل الجنوبية والشرقية وشمالية غربية على الساحل الغربي معتدلة السرعة تنشط خلال فترة الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال.


وأشارت النشرة إلى أن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون غائم جزئياً إلى غائم والفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة خصوصا على صحاري المهرة، حضرموت وشبوة، والرياح معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال.


فيما ستشهد أرخبيل سقطرى طقس غائم جزئياً ، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.


وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية :-


1- الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.


2- الإخوة مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية من اضطراب البحر وارتفاع الموج.




التعليقات

أحدث أقدم