أخر الاخبار

خلال أيام عيد الأضحى المبارك..عدة شبام للألعاب الشعبية الشبواني تعد العدة لإقامة المطلع السنوي لهذا العام



 



( تاربة_اليوم ) - عبدالله محمد باصهي 

الاحد 12 يوليو 2021


باشرت قيادة عدة شبام للشبواني تحضيراتها الميدانية لإشراك فئات المجتمع في إنجاح فعالية المطلع، واهمها شريحة وفئة الشباب عبر المجمعات الرياضية والملتقيات التطوعية ، المقرر إقامته هذا العام،والذي ستنطلق فعالياته صباح ثاني ايام عيد الأضحى المبارك، بإفتتاح معرض الصور الفوتوغرافية كأول فعالية ضمن البرنامج المعد مسبقاً. 


و لاتزال التحضيرات والترتيبات جارية على قدم وساق، لإضهار فعالية المطلع في ابهى صورة تليق بالموروث الشبامي والحضاري بإشراف مقدم العدة الأستاذ الشاعر / محمد سعيد قحطان، مدير فرع مكتب الثقافة بالمديرية. 


حيث عقد اجتماع في وقت سابق مع اعضاء وادارات المجمعات الرياضية بمدينة شبام الراغبة في المشاركة في الجانب التنظيمي، أثناء سير الفعاليات الشعبية على مدى ثلاثة ايام متتالية، وقد تجاوب الجميع وأبدوا إستعدادهم بالمشاركة. 


ومن المتوقع ان تشهد فعاليات المطلع السنوي حضور جماهيري غير مسبوق من غالبية محافظة حضرموت بواديها وساحلها، الى جانب ذلك حضور واسع لشريحة المغتربين العائدين من أقطار العالم واهمها دول الخليج العربي  لقضاء اجازة العيد لدى ذويهم. 


من جانبه تحدث الاستاذ / محمد قحطان مقدم العدة عن مدى التجاوب والتعاون من قبل الجميع لإنجاح الفعالية والتي لاتزال حاضرة في أذهاننا وجزء لا يتجزاء من موروثنا وتراثنا،ورغم كل الضروف التي نمر بها الى انه يعتبر احد المتنفسات لعشاق الشعر الشعبي وذلك اللون التراثي، وسنقدم كل طاقاتنا وفق ما اتيحت لنا من إمكانية لضمان نجاح العرس الشبامي التراثي الشعبي.


ويتطلع المواطن الحضرمي الى مثل تلكم المناسبات الفرائحية الجماهيرية والتي يحاكي فيها الشعّار الواقع المرير الذي يعيشه المواطن وما تمر به البلاد من ظروف وأجواء في قالب شعبي تهكمي،معتبراً اياها صوت يلامس هموم الوطن والمواطن.




التعليقات

أحدث أقدم