أخر الاخبار

الثوري يحيى ذكرى انطلاقة الحراك الجنوبي ويدين حالات القمع المفرطة بشبوه وردفان



 




( تاربة_اليوم ) - خاص
 
اصدر المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب بيانا سياسيا هاما فيما يلي نصه : 

ياجماهير شعبنا الجنوبي الحر 

يحل علينا اليوم السابع من يوليو 2021م الذكرى الرابعة عشرة لانطلاقة الحراك الجنوبي المبارك من ساحة الحرية بخور مكسر في عاصمة الثورة عدن ايذانا بثورة شعبية عارمة لاستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة على حدودها الجغرافية المتعارف عليها دوليا ما قبل يوم وحدة الغدر المشئومة في 22 مايو 1990م .

ومثلت انطلاقة الحراك الجنوبي بنهجه السلمي الفعل الثوري الصلب عبر جمعية المتقاعدين العسكريين والامنيين والمدنيين على الغزو اليمني الاول في عام 1994م وجسدت معاني التضحية والفداء والإصرار والعزيمة على المضي قدما حتى تحقيق الغايات المنشودة دون تراجع او انكسار في ظل قبضة أمنية ظالمة لسلطات الاحتلال وصمت إقليمي وعربي ودولي امام حالات القتل والقمع والاعتقالات والمطاردات التي تعرض لها شعبنا الابي خلال مسيرة ثورته .

لقد مضى الحراك الجنوبي حاملا لواء القضية الجنوبية بكافة مكوناته وعلى راسها المجلس الاعلى للحراك الثوري وعلى هدى مشروع التصالح والتسامح والتضامن مستقلا بقراره السيادي متماسكا من مضيق باب المندب حتى سقطرى وتوج نضاله بالتصدي للغزو الثاني في 2015م فكانت تلك الملاحم البطولية التي لم يتخلف عنها جنوبي وافضت الى تحرير اجزاء واسعة من ارضنا .

انها مسيرة التلاحم والصف الجنوبي الموحد رغم تعدد المكونات الجنوبية تنطلق من لحمة وطنية لا تنخر فيها المناطقية ولا المال السياسي المدنس . 

لقد مضت اعوام على انطلاق الثورة الجنوببية حقق شعبنا فيها الكثير من الانتصارات على كافة الاصعدة لكننا اليوم على عتبة مرحلة تتجاذبها الاستقطابات الاقليمية في محاولة لحرف مسيرة الثورة الجنوبية وافراغها من مضامينها في التحرير والاستقلال وضربت للاسف الشديد مشروع التصالح والتسامح والتضامن وافرزت محطات مريبة تستدعي دون تاخير الوقوف بجدية لتقييم مسيرتنا وتصويب مسار البوصلة . 

ان المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب ومن منطلق مسؤوليته وبعد قراءة معمقة للمشهد الجنوبب القائم يدعو لتشكيلة لجنة وطنية جنوبية عليا تضم ممثلين من كافة المكونات الجنوبية دون استثناء للاعداد لمؤتمر جنوبي شامل يقف فيه الجميع بمسؤولية وطنية عالية كي نخرج من وضع التشظي ونؤسس للمرحلة القادمة بروح وطنية واحدة كما انطلقت الثورة الجنوبية في بدايتها .

ياجماهير شعبنا الجنوبي الحر 

ان الاوضاع المتردية على مستوى الخدمات وعلى رأسها انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة في ظل صيف قاتل وانقطاع الرواتب عن العسكريين والامنيين لشهور طويلة واستمرار وتصاعد موجات الغلاء وتدهور العملة والاختلالات الامنية المريعة واغلاق المحاكم والنيابات وتعطيل مصالح الناس وازدياد البطالة .

ان كل هذه المعاناة يتحمل مسؤوليتها بالدرجة الأولى التحالف العربي وفقا والقرار الدولي بوضع اليمن تحت الفصل السابع الشرعية الغائبة با لا ضافة لسلطات الامر الواقع في المناطق التي تقع تحت يدها .

انهم جميعا يتحملون المسؤولية التاريخية والدينية والاخلاقية عن مالت اليه الاوضاع المعيشية والخدمية في الجنوب .

ومن المهم هنا ان نؤكد مجددا على حق شعب الجنوب في الانتفاضة الشعبية ضد كل هذه الاوضاع التي ارهقت كاهله واوصلته لحالة الفقر والجوع .

ياجماهير شعبنا الجنوبي الحر 

تابع المجلس الاعلى للحراك الثوري صباح اليوم المسيرات الشعبية للمجلس الانتقالي الجنوبي في ذكرى يوم الارض في بعض مديريات محافظة شبوه الابية وماتعرضت له من حالات قمع ومنع واعتقالات من قبل السلطات الامنية للشرعية وأصابة بعض المتظاهرين من خلال استخدام القوة النارية المفرطة . 

كما تابع المجلس الثوري صباح اليوم الفعالية السلمية لمكونات الحراك الجنوبي في مدينة الحبيلين بردفان بمناسبة ذكرى انطلاقة الحراك الجنوبي وماتعرضت له من قمع من قوات المجلس الانتقالي واعتقال بعض المتظاهرين وملاحقة اخرين .

ان كل اعمال القمع وتحت اي مسمى وسلطة مرفوض ومدان واكدت تجارب السنين ان القمع لا يمكن يسكت صوت الحق وان صوت الحق غالب في الاول والاخير .

صادر عن المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب

العاصمة عدن  

7 يوليو 2021م



التعليقات

أحدث أقدم