أخر الاخبار

رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني يطلع على التجهيزات الجارية في مصانع الوطنية لتعليب وتغليف الأسماك بالشحر "صور"



 



( تاربة_اليوم ) - خاص / الشحر

31 يوليو 2021


اطلع رئيس مجلس النواب الشيخ / سلطان سعيد البركاني ، ونائبه المهندس / محسن باصرة ، ومحافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني ، وعدد من الوكلاء والمدراء صباح السبت على الأعمال والتجهيزات النهائية الجارية بمصنع الوطنية لتعليب وتغليف الأسماك بمديرية الشحر محافظة حضرموت.


وخلال الزيارة تعرّف رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له من رئيس مجلس الإدارة الأستاذ / سالم باقازي ، ونائبه الأستاذ / أسامة البكري ، ومدير عام المصنع الدكتور / أحمد باريان ، ومدير الشؤون الإدارية والموارد البشرية الأستاذ / رامي شمشير ، على منشآت المصنع البالغ مساحته الإجمالية 44 ألف متر مربع وتبلغ كلفته الإجمالية ما يزيد عن 40 مليون دولار ، والمجهز بأحدث التقنيات على مستوى الشرق الأوسط ، الذي سيستوعب ما يزيد عن 500 عامل وعاملة في الدورة الإنتاجية الكاملة . 


وقد طاف الشيخ البركاني بداخل منشآت المصنع متعرفاً على القدرة الإنتاجية لخطي سير إنتاج وتعليب التونة والذي يبلغ معدل الإنتاج اليومي فيهما 300,000 علبة، الئ جانب الطاقة الاستيعابية للثلاجة المركزية والمقدرة ب 4200 طن ، بمعدل 5 مجمدات سعة 60 طن لكل مجمدة ، و 14 مخزن حفظ سعة 300 طن لكل مخزن .


كما تعرف أيضا على الطاقة الاستيعابية لمصنع طحن مخلفات الأسماك الذي يقوم بإنتاج الأعلاف والزيوت السمكية بمعدل 55 طن ، وينتج 11 طن من الأعلاف السمكية ، و 4,5 طن من الزيوت السمكية يومياً ، بالإضافة الئ مصنع الثلج المجروش الذي يعمل بتقنية فرنسية حديثة وبطاقة إنتاجية 22 طن يومياً ، ومحطة التوليد الكهربائي الخاصة بالمصنع بطاقة إنتاجية 4 ميغا واط ، والوحدة الصحية ، الئ جانب المنشآت الخدمية بالمصنع .


وعبر رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان سعيد البركاني عن سعادته وهو يزور منشآت ومصانع الوطنية، مشيداً بمثل هذه الإسهامات الوطنية من قبل رئيس مجلس الإدارة الأستاذ سالم باقازي ، ومشيراً الئ أن الدورة الإنتاجية للمصنع تعد فخراً وثقة في الصناعة الوطنية ، داعياً المستثمرين ورجال الأعمال الئ المزيد من البناء والعمل الريادي ، وتوفير فرص عمل للشباب أكثر من أي وقت مضى ، والاجتهاد في تطوير الصناعة الوطنية .


واستعرض مدير عام المصنع الدكتور / أحمد باريان عرضاً مرئياً و ربورتاج مصور في قاعة المؤتمرات يوثق أهم المحطات والأعمال الإنشائية ومراحل تركيب خطوط الإنتاج والمعدات الخاصة بمنشآت المصنع .


رافق رئيس مجلس النواب في زيارته وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس / أمين بارزيق ، ووكيل حضرموت المساعد لشؤون الشباب الأستاذ / فهمي باضاوي ، ومدير عام مديرية الشحر الأستاذ عادل باعكابة ، ومدير أمن مديرية الشحر العقيد / عوض بن عكاس العوبثاني ، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية ورجال الأعمال .









التعليقات

أحدث أقدم