أخر الاخبار

السعودية تعلن رفضها للخطوات والتعيينات التي اتخذها المجلس الانتقالي في عدن



 



( تاربة_اليوم ) - متابعات

 2 يوليو 2021


قالت المملكة العربية السعودي أن التصعيد السياسي والإعلامي وما تلاه من قرارات تعيين سياسية وعسكرية من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي لا تنسجم مع ما تم الاتفاق عليه بين طرفي الحكومة والمجلس الانتقالي.


واصدرت وزارة الخارجية السعودية بيانا بهذا الصدد جاء فيه:


استمراراً لجهود المملكة منذ توقيع اتفاق الرياض لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن ودفع كافة الأطراف للقبول بالحلول السياسية عوضًا عن الخلافات والتجاذبات، فقد تم جمع ممثلي الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي في الرياض لبحث استكمال الدفع بتنفيذ اتفاق الرياض.


وقد تم التوافق بين الطرفين على وقف كافة أشكال التصعيد (السياسي، العسكري، الأمني، الاقتصادي، الاجتماعي، الإعلامي) ، وفق آلية اتفق عليها الطرفان لوقف التصعيد.


وفي هذا الصدد تُشير المملكة إلى أن التصعيد السياسي والإعلامي وما تلاه من قرارات تعيين سياسية وعسكرية من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي لا تنسجم مع ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين .


وتدعو المملكة طرفي اتفاق الرياض للاستجابة العاجلة لما تم التوافق عليه، ونبذ الخلافات والعمل بالآلية المتوافق عليها، وتغليب المصلحة العامة لاستكمال تنفيذ بقية بنود الاتفاق لتوحيد الصف لمختلف أطياف الشعب اليمني وحقن الدماء ورأب الصدع بين مكوناته، واستكمال مسيرته لاستعادة دولته وأمنه واستقراره، ودعم جهود التوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة في اليمن.


وتؤكد المملكة بأن عودة الحكومة اليمنية المشكلة وفقاً لاتفاق الرياض تمثل أولوية قصوى، كما تجدد المملكة التأكيد على استمرار دعمها للحكومة اليمنية التي يشارك فيها المجلس الانتقالي الجنوبي، وتشدد المملكة على أهمية التزام كلا الطرفين بما تم الاتفاق عليه.




1 تعليقات

  1. كل الشعب اليمن شمالا وجنوبا يعمل كل العلم ان السعوديه هي الشيطان الاكبر بالنسبه لليمن السعوديه هي صاانعة الارهاب هي من صنعة بن لاذا هي القاعده الم تكن تدعمهم في افغان اليس هي من تمول الارهاب كانو يدعون بن لاذن بالشيخ وعندما تمرد عليهم صار ارهابي السعودي فشلة في حربها من الحوتي واليوم تريد ان تشعل حرب حتا تخرج من اليمن وتقول حرب اهليه نعم السعوديه لا تريد الخير للشعب الجنوبي خاص لانه تعرف انه لن يكون تحت اؤامرها نقول للسعوديه البيان لا يعنينا اذعبي اني والبيان الي الجحيم

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم